طريقة عمل مناكير المرايا موضة هذا الموسم بخطوات بسيطة في متناول يديك

طريقة عمل مناكير المرايا

من احدث صيحات الاظافر الرائجة لهذا الموسم المناكير المرايا الذي يمنحك مظهراً حيوياً وجذابا. الا ان العناية بالاظافر مهم جداً قبل الوصول الى مرحلة تطبيق مناكير مرايا، خصوصاً وان هذا المناكير يليق بالاظافر الطويلة. من هنا اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. طريقة العناية بالاظافر

  2. علاجات منزلية للاظافر

  3. طريقة عمل مناكير المرايا

1- طريقة العناية بالاظافر

طريقة عمل مناكير المرايا

ان العناية بالاظافر يتطلب منك ان تلتزمي بمجموعة من النصائح الاساسية التي تساعدك في الحفاظ على صحتها:

1- الحفاظ على نظافة الاظافر: احرصي على تنظيف اظافرك باستمرارلتتخلصي من الجراثيم التي يمكن ان تكون عالقة بها. احرصي ايضاً على تجفيفها جيداً بعد غسلها منعاً لتراكم الاوساخ فيها واحرصي على عدم تعريض اظافرك للماء لفترات طويلة لانه من أن ذلك ان يتسبب بتشققها.

2- عدم قضم الاظافر: ان قضم الاظافر سيحدث الكثير من الضرر فيها لان اللعاب سيجعلها ضعيفة كذلك، فان وضع الاظافر في الفم سينقل الجراثيم منها الى فمك. فتجنبي وتخلصي فوراً هذه العادة السيئة.

3- تقليم الاظافر: ان الحرص على تقليم الاظافر بانتظام فهو يساعد في تحسين نموها ويمنحها مظهراً اكثر حيوية وصحة.

4- ارتداء قفازات: احرصي على ارتداء قفازات لحماية اظافرك عند القيام بالاعمال المنزلية وذلك لان مواد التنظيف تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تؤثر على صحة اظافرك وتؤدي الى تكسرها.

5- تجنب الاكريليك: تلجأ غالبية النساء الى اعتماد تقنية الاكريليك للاظافر بفضل مظهرها الجميل. الا اننا ننصحك بالابتعاد عن هذه التقنية بسبب الضرر الذي يمكن ان تحدثه باظافرك لاحتوائها على مواد كيميائية.

6- برد الاظافر: احرصي على برد اظافرك بلطف باتجاه واحد فهذا يساعدك للحصول على اظافر ناعمة ويسهل عليك تشكيل الحافة بالطريقة التي تريدينها حتى لا تتكسر اظافرك بسرعة.

2- علاجات منزلية للاظافر

طريقة عمل مناكير المرايا

هناك العديد من الخلطات التي يمكن ان تساعدك في اطار العناية باظافرك والحفاظ على صحتها. سنعرفك على ابرزها وطريقة تحضيرها:

1- الافوكادو: الافوكادو يعتبر من المكونات التي تساعدك على ترطيب اظافرك والحفاظ على صحتها. لذلك، امزجي ملعقة كبيرة من الافوكادو مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. دلكي اظافرك بالمزيج واتركيها لضع ساعات ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

2- الشاي الاخضر: يساعدك الاي الاخضر على تقوية الاظافر ويمنع اصفرارها. قومي بنقع كوب من الشاي الاخضر ثم اضيفي اليه بضع قطرات من زيت جنين القمح. انقعي اظافرك بالمزيج واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

3- الليمون: الليمون ايضاً من المواد التي تعزز صحة الاظافرك وتمنع اصفرارها. لذلك، امزجي كمية متساوية من عصير الليمون مع زيت الخروع وانقعي اظافرك بالمزيج واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الافتر.

4- زيت جوز الهند: يساهم زيت جوز الهند في ترطيب الاظافر ويعمل على تقويتها. كل ما عليك فعله هو تدليك اظافرك بزيت جوز الهند الدافئ لمدة 10 دقائق يومياً.

5- العسل: يعد من اكثر المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب اظافرك وتحافظ على صحتها. كل ما عليك فعله هو توزيع العسل على اظافرك واتركيه لبضع ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

6- الثوم والزيت: هذه الخلطة مناسبة تماماً لتتمتعي باظافر طويلة وجذابة. لذلك، اهرسي فصين من الثوم وامزجيها مع ملعقة من زيت الزيتون. ادهني المزيج على اظافرك واتركيها لمدة 15 دقيقة مع الحرص على لبس القفازات حتى تتشرب اظافرك المزيج جيداً ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

3- طريقة عمل مناكير المرايا

طريقة عمل مناكير المرايا

اما اذا اردت مواكبة احدث صيحات مناكير الاظافر دون زيارة مركز التجميل، فنقدم لك طريقة عمل مناكير المرايا خطوة بخطوة:

1- لتطبيق هذه الطريقة تحتاجين الى طلاء اظافر شفاف وورق قصدير وبودرة مناكير المرايا وعود قطني. ابدأي بتطبيق طبقة من طلاء الاظافر الشفاف لحماية اظافرك وتمنعي جفافها بعد تطبيق طبقة القصدير فوقها.

2- طبقي طبقة من غراء الاظافر الخاص بمناكير المرايا الذي يتحول الى طبقة شفافة بعد جفافه. هذه الخطوة عليك ايضاً ان تنتظري حتى جفافه تماماً قبل الانتقال الى الخطوة التالية.

3- قومي بتقطيع ورق القصدير بحجم يتناسب مع اظافرك لتغطيها بالكامل ثم ضعي الورقة من جانب الظفر ثم مديها تدريجياً على كامل الظفر بواسطة عود قطني وببطء حتى لا تتكتل وتفسد مظهر اظافرك.

4- انتظري ورقة القصدير حتى تجف تماماً ثم امسحيها بالعود القطني من جديد حتى تتأكدي من تمدد ورقة القصدير بشكل كامل. وطبقي فوقها بودرة مناكير المرايا.

5- طبقي فوقها طلاء الاظافر الشفاف لتتأكدي من تثبيتها والحصول على مظهر لامع وأظافر رائعة وجذابة.

إذاً، بعد ان تعرفت على طريقة عمل مناكير المرايا، فهل ستجربينها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية