طريقة فتح قفل الباب الداخلي من دون مفتاح

فتح الباب بالدبوس

نكشف لك اليوم طريقة فتح قفل الباب الداخلي من دون مفتاح والتي من المهم معرفتها في حال اضعت المفتاح ولم تستطيعي ايجاده واردت الدخول الى الغرفة بأي طريقة. وكنا قد اخبرناك سابقا انك لست الوحيدة التي تخرج من المنزل لتعود بعد دقائق للتأكد من إقفال الباب. 

ias

قد يكون اضاعة باب الغرفة المقفلة من أسوأ الأمور التي قد تواجهك ولكن الحل ليس مستحيلا، وخصوصا اذا كان الباب داخليا وليس الباب الرئيسي للمنزل

اقفال الابواب الداخلية اكثر سهولة

تعتبر اقفال الابواب الداخلية اكثر سهولة حيث ان اضاعة مفتاحها ليس بالمصيبة الكبيرة، ولكن الاهم هو تحديد الشق، او فتحة الباب من اجل معرفة اي طريقة سيتم اعتمادها لفتحها. ولهذا يجب التالي:

  • يجب فحص شكل ثقب المفتاح وحجمه، فاذا كان الشق دائريا فإن الجسم الرقيق والضيق كالابرة او الدبوس هما الانسب، اما اذا كانت الفتحة اكثر طولا، فيجب اختيار اداة مسطحة مثل مفك براغي وسكين وحتى مقص.
  • طريقة الفتح تتمثل بادخال الاداة المناسبة ومحاولة ثنيها ببطء الى الجهة التي يفتح فيها القفل، وهنا يمكنك الاستعانة باكثر من قطعة مع بعضها البعض، وشدها قليلا، وادخالها اكثر في القفل والشد من جديد، بهذه الطريقة قد يكون الباب قد تم فتحه.
  • من الممكن الا تنجح المحاولة من المرة الاولى، ولا مانع من تكرارها اكثر من مرة.

لا شك ان الابواب الخارجية هي اكثر صعوبة، خصوصا لانها تتضمن اكثر من قفل واحد، ولهذا من الافضل هنا الاستعانة بنجار او اي صاحب اختصاص لفتح هذه الابواب.

وختاما اعرفي المزيد من الطرق لفتح القفل من دون كسره أو الحاجة إلى مفتاح

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية