طريقة فحص الزواج في السعودية

طريقة فحص الزواج في السعودية

نخبرك اليوم عن طريقة فحص الزواج في السعودية، او فحص "ما قبل الزواج" الذي يعتبر من الامور الضرورية والاساسية والقانونية التي تطلب من الزوجين الخضوع له قبل الارتباط النهائي. فحوصات للتأكد من وجود بعض امراض الدمّ المعدية او الوراثية او عدم وجودها، واكتشاف في حال كان هناك حالات عدم توافق في الفحص.

ias

عند الخضوع لهذا الفحص، يحصل الزوجين على مشؤرة طبية حول احتمالية انتقال العدوى من طرف للآخر، او إلى الابناء في وقت لاحق. سنكشف لك في هذا المقال طريقة الخضوع لهذا الفحص.

خطوات القيام بالفحص

يتوّجه الزوجين إلى احد المختبرات الطبية، ويخضع الطرفين لتحاليل وفحوصات تقوم على اخذ عينة من دماء الزوج واخرى من دماء الزوجة. عندها يقوم المختبر بفحص هذه العينات ودمجها، لمعرفة ما إذا كان التزاوج بين الاثنين قد يحمل امراض وراثية او معدية. وهنا نذكرك لك أهم مراكز وإرشادات فحص ما قبل الزواج في السعودية.

وعند اكتشاف اي مرض، يعمل المختبر على اصدار مشورة وتقرير طبي يشرح فيه للطرفين المرض وتأثيراته، ويفسّر النتائج بهدف التوعية.

هو فحص وقائي يهدف إلى الحدّ من انتشار الامراض، ويؤسس إلى "زواج صحي شامل" وواع. فلا داعي للخوف او الارتباك من جراء هذا الفحص، ولا بدّ من القيام به حفاظاً على صحتك وصحة خطيبك. تجدر الاشارة الى انه من المهم معرفة في الختام متى يطلب اعادة فحص الزواج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية