ازالة الرؤوس السوداء من الانف بسرعة بوصفات لن تفوتي استعمالها

طريقة لازالة الرؤوس السوداء من الانف بسرعة

تعتبر الرؤوس السوداء من الشوائب التي يمكن ان تظهر في بشرتك وتفسد اطلالتك. من هنا تبحثين دائماً عن ابرز الخلطات والوصفات السهلة التي تساعدك على التخلص منها. من هنا اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias
  1. اسباب ظهور الرؤوس السوداء

  2. خطوات منزلية لازالة الرؤوس السوداء من الانف

  3. وصفات طبيعية لازالة الرؤوس السوداء من الانف بسرعة

  4. نصائح لمنع ظهور الرؤوس السوداء

1- اسباب ظهور الرؤوس السوداء

طريقة لازالة الرؤوس السوداء من الانف بسرعة

تتعدد الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء في الانف وبالتالي تفسد اطلالتك، لذلك، سنعرفك على ابرز الاسباب التي تؤدي الى ظهورها.

1- العامل الوراثي يعتبر احد الاساباب الاساسية لظهور الرؤوس السوداء في الانف.

2- البشرة الدهنية بسبب افرازها الزيوت وتراكمها في البشرة من ابرز المسببات لظهور الرؤوس السوداء.

3- حدوث اضطرابات وخلل في انتظام عمل الهرمونات التي تؤثر على ظهور الشوائبعلى البشرة.

4- استعمال المنتجات الزيتية او تلك غير الملائمة لنوع بشرتك.

5- التدخين من شأنه ان يؤثر على ظهور الرؤوس السوداء في البشرة.

6- تناول السكريات والالبان بكثرة من شأنه ان يؤثر على ظهور الرؤوس السوداء في بشرتك.

7- بالطبع من الضروري ان تحرصي على ترطيب بشرتك بانتظام، الا ان الترطيب الزائد للبشرة من شأنه ان يعطي نتيجة معاكسة للمطلوب ويؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء.

2- خطوات منزلية لازالة الرؤوس السوداء من الانف

طريقة لازالة الرؤوس السوداء من الانف بسرعة

بالرغم من وجود عدة مستحضرات طبية واساليب تساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء الا ان هناك مجموعة من الامور الاساسية التي يجب ان تتبعيها في المنزل لحماية لازالة الرؤوس السوداء من الانف.

1- غسل الوجه: احرصي على غسل الوجه على لااقل مرتين في اليوم لان ذلك يساعد على ازالة الاوساخ والتخلص من الزيوت العالقة في البشرة وذلك باستخدام صابون حاص لا يتسبب في جفاف البشرة.

2- تقشير البشرة: ان خطوة تقشير البشرة اساسية من اجل التخلص من الرواسب والاوساخ التي يمكن ان تؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء. فهذه الخطوة تساعدك على التخلص من طبقات الجلد الميتة والتخلص من الرؤوس السوداء تحت الجلد.

3- تنظيف الوجه: عملية تنظيف البشرة والتخلص من لااوساخ المتراكمة فيها اساس العناية بها. ويمكن استخدام منشفة مبللة دافئة وقومي بمسح وجهك بها لازالة بقايا الزيت الزائد هذه افضل طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف.

4- تدليك البشرة: استخدمي اي نوع من الزيوت لاطبيعية وقومي بتدفئتها ودلكي بشرتك بها بحركات دائرية لتحفيز الدورة الدموية وبالتالي تجدد خلايا البشرة.

3- وصفات طبيعية لازالة الرؤوس السوداء من الانف بسرعة

طريقة لازالة الرؤوس السوداء من الانف بسرعة

هناك العديد منالخلطات الطبيعية الفعالة التي تساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء واستعادة نضارة بشرتك وجمالها لتلفتي الانظار. لذلك، تعرفي معنا على نصائح لازالة الرؤوس السوداء من الانف.

1- صودا الخبز: قومي بمزج 4 ملاعق من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الماء. اخلطي المكونات لتحصلي على معجون كثيف. طبقي المكونات على الانف واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر لتتخلصي من الرؤوس السوداء الكبيرة.

2- العسل وخل التفاح: بعد الاستحمام بالماء الدافئ، قومي بتدليك انفك بالعسل بحركات دائرية واتركيه لمدة 10 دقائق قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. في وعاء اخلطي كمية متساوية من خل التفاح والماء وبواسطة قطعة من القطن امسحي انفك بالمزيج ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الوصغة ثلاث مرات في السبوع. هذه الطريقة تساعدك على مكافحة الرؤوس السوداء تحت الجلد.

3- زيت شجرة الشاي: افضل طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف، لهذه الوصفة قومي بخلطة بضع نقاط من زيت الشاي مع كمية متساوية من الماء المقطر. اغسلي وجهك يداً وقومي بتجفيفه ثم بواسطة قطنة قومي بتطبيق المزيج على الانف واتركيه يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر. تساعدك هذه الخلطة لازالة الرؤوس السوداء من الانف بسرعة

4- عصير الليمون: يساعد الليمون في ازالة الزيوت الدهنية العالقة في البشرة ويقلل حدوث التهابات تؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء. لذلك، امزجي كمية متساوية من عصير اللييمون والماء. غمسي قطعة من القطن وامسحي انفك بها واتركيها لمدة 10 دقائق قبل ان تشطفيها بالماء الفاتر.

إذاً، بعد ان تعرفت على لازالة الرؤوس السوداء من الانف بسرعة، فهل ستجربينها؟

4- نصائح لمنع ظهور الرؤوس السوداء

طريقة لازالة الرؤوس السوداء من الانف بسرعة

اما لمنع ظهور الرؤوس السوداء والحفاظ علىبشرة نقية ونضرة خالية من الشوائب فمن الضروري ان تتبعي هذه المجموعة من النصائح الفعالة.

1- احرصي على عدم اللعب بالرؤوس السوداء الموجود في وجهك او انفك او عصرها، فهذا من شأنه ان يؤدي الى تكاثرها.

2- تجنبي تطبيق مستحضرات التجميل غير الملائمة لنوع بشرتك واحرصي على استخدام المنتجات الخالية من الزيوت.

3- غسل الوجه بانتظام وخصوصاً في الاجواء الرطبة.

4- تجنب الاصابة بحروق الشمس التي تؤذي البشرة وتؤدي الى تكاثر الرؤوس السوداء واحرصي على تطبيق واقي الشمس لحماية بشرتك.

5- احرصي على غسل الوجه وتنظيفه من المكياج جيداً قبل الذهال الى النوم لتتجنبي ظهور الرؤوس السوداء الكبيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية