اليك طريقة وضع المكياج الخفيف للجامعة أو للعمل

طريقة وضع المكياج الخفيف للجامعة أو للعمل

لكل مكان أو مناسبة أو ظرف مكياج يليق به، فأنت لا يمكنك مثلا أن تطبّقي المكياج السموكي الى العمل أو الجامعة. لذا يجدر بك تطبيق مكياج ناعم وخفيف الى العمل أو الجامعة. واذا كنت لا تعلمين كيف وما هي الادوات اللازمة ياسمينة دائماً جاهزة للمساعدة. اقرأي هذا المقال وتعلّمي كيفية وضع مكياج خفيف.

ias

ان المكياج الخفيف لا يأخذ وقت لانه يتمتع فقط بملامح. يجدر بك أولاً أن تبدأي بكريم أساس مناسب لبشرتك وللونها وبالتالي فانه يوفر تغطية كاملة لوجهك بالاخص اذا كان هناك حب الشباب أو بقع داكنة. اذا كانت بشرتك دهنية، الجأي الى كريم الاساس لان تركيبته تعمل على الحد من اللمعان. أما كريم الأساس الكريمي والذي يكون ما بين البودرة والكريم، فيتميز بقدرته على منح البشرة ملمساً ناعماً. الآن طبقي الكونسيلر تحت عينيك وعلى جفنيهما لكي يخفي الهالات السوداء. يوجد تدرّجات منه فاختاري اللون الذي يناسب لون بشرتك على أن يكون فاتحًا كي يخفي الهالات. استخدمي فرشاة مكياج أو اسفنجة لوضعه على العينين وامزجيه بطريقة الطبطبة .

طبّقي البودرة على كل الوجه بواسطة فرشاة مكياج بطريقة الطبطبة. تعمل على تثبيت المكياج و كريم الأساس كما تمنعه من التكتل وبالتالي تكون بودرة خفيفة وناعمة بتركيبتها.

يمكنك أن تطبقي ظلال عينين بلون نيود أو يمكنك ألاّ تطبقيها. الامر يعود لك وفي حال اخترت وضعها طبّقيها على زوايا العين الخارجية بطريقة خفيفة. وطبّقي بعدها الماسكرا. ضعي الطبقة الاولى ثم للقيام بالطبقة الثانية، أغلقي عينك نصف فتحة وطبّقي الماسكرا بداية من خط الرموش الى آخر الرموش. وفي الطبقة الثالثة أعيدي تطبيقها كالمرة الاولى.  طبّقي روج بلون النيود على شفاهك أو غلوس لماع بلون الشفتين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية