طريقتها بدائية لكنها فعالة، ما تفعله مدونة الجمال لتنظيف فرش المكياج مذهل!

طريقتها بدائية لكنها فعالة، ما تفعله مدونة الجمال لتنظيف فرش المكياج  مذهل!

هل يسهل عليك عمل مكياج سموكي مناسب للسهرات الفاخرة ويرتكز على تقنية الكنتورينغ لكن في المقابل يصعب عليك تنظيف فرش المكياج وأهمها الاسفنجة أو المعروفة بالـ"بيوتي بلندر"؟ لا تعتقدي أنك الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة، فقد كشفت الدراسات الجمالية الحديثة أن غالبية النساء يواجهن صعوبة بالغة في تنظيف فرش واسفنجة المكياج.

ias

وبما أن أطباء الجلد يشددون على أهمية تنظيف فرش واسفنجة المكياج بعد استخدامها وذلك منعاً لتكاثر الجراثيم التي تؤذي البشرة وتتسب في ظهور حبّ الشباب والالتهابات الجلدية، تجد المرأة نفسها في حيرة من أمرها. فما هي أسهل وأفضل الطرق لتنظيف فرش واسفنجة المكياج إذاً؟

في الحقيقة، وجدت مدونة جمالية أن الطريقة البدائية والتقليدية لتنظيف أدوات المكياج هي الأكثر فعالية بين كلّ الطرق والوسائل المتاحة بما فيها الحديثة والتي تستخدمها النجمات العالميات.

وتقوم هذه الطريقة على وضع القليل من مسحوق الغسيل في كوب من الماء ووضع اسفنجة المكياج أو البلندر داخله، من ثمّ وضعه في المايكروييف مدّة دقيقة واحدة. وتلاحظين أن آثار المكياج بما فيها الكونسيلر وكريم الاساس ستزول سريعاً وتحصلين على اسفنجة نظيفة وذلك لأن مسحوق الغسيل سيتحول الى مستحضر يزيل المكياج بسهولة وسرعة.

وفي هذا السياق، يؤكد خبراء وأطباء الجلد أن هذه التقنية في تنظيف فرش واسفنجة المكياج آمنة جداً وذلك لأن حرارة المايكروييف كفيلة بقتل الجراثيم التي تتشكل على سطح الاسفنجة.

اقرئي المزيد: بهذه الخطوات تعلمي اسهل طريقة تنظيف فرش المكياج

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية