طفلة تتعالج من مرض نادر فيطول شعرها مثل ربانزل

طفلة تتعالج من مرض نادر فيطول شعرها مثل ربانزل

طفلة تتعالج من مرض نادر فيطول شعرها مثل ربانزل

صوفي فيلدهاوس هي طفلة صغيرة تبلغ من العمر 6 سنوات التي إشتهرت مؤخراً بسبب الخصل الشقراء الطويلة التي تزّين شعرها تماماً كنجمة ديزني الكرتونية "ربانزل". ولكن ما لا يجهله البعض أن ربانزل الحقيقة تعاني من مرض نادر وخطير يجعل شعرها يطول بسرعة، ممّا يسبب لها الإحراج في المدرسة.

ias

 

(تعرفي على شخصية ديزني "ريبونزيل" في أرض الواقع!)

 

فصوفيا تخضع حالياً لعلاجٍ قوي وصعب بسبب نوع نادر من مرض السكري الذي يتسبب بهبوط قوي في نسبة السكر في دمها ودخولها في غيبوبة لأيام وإرتفاع في شهيتها على الطعام والحلويات، ولهذا السبب تتناول نوعاً خطيراً وقوياً من المخدر ديازوكسيد.

 

(بالصور، أجمل التسريحات للشعر الطويل!)

 

وهذا المخدر يؤثر على نمو الشعر بشكلٍ مخيف، فالطفلة التي لا تتجاوز الست سنوات تملك شعراً أطول من قامتها، كما أنها مجبرة على قصه يومياً كي لا تتعثر به أو تتعرض للمضايقة في المدرسة.

وبحسب ما صرحت به والدة صوفيا، تتعرض هذه الفتاة المسكينة للتنمر يومياً من قبل زملائها الذين يسخرون من طول شعرها وتصرفاتها الغريبة وشهيتها على الطعام، ويرفضون التعاطف معها بسبب مرضها.

 

(بالصور، صاحبات اطول شعر في العالم!)

 

وقد حاول الأطباء إستبدال الديازوكسيد بدواء لا آثار جانبية له على نمو الشعر أو الصحة، وبعد عدة أبحاث إستغرقت الكثير من الوقت وجدوا زيت سمك القّد الطبيعي والذي يعدّل نسبة السكر في الدم. 

 

فهل تعتبرين أن الشعر الطويل هو نعمة أو نقمة؟! وهل تظنين أنه كان يجب على الفتاة صوفيا الشعور بالفخر بشعرها الطويل الذي يُظهر شجاعتها في محاربة المرض؟ شاركينا رأيكِ في خانة التعليقات   

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية