طوني خليفة

سيرة حياة | معلومات عن طوني خليفة

ولد الإعلامي اللبناني طوني خليفة في بلدة عمشيت اللبنانيّة في العام 1968. بدأ حياته كلاعب كرة طائرة، ثمّ دخل المجال الإعلامي من خلال تقديم أول برنامج رياضي له على اذاعة بيبلوس، لينتقل بعدها إلى إذاعة لبنان الحر، أما في العام 1992، فقد قرر تجربة الإعلام المرئي، وإنتقل إلى المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC ليبدأ بإذاعة نشرة الأخبار.

ias

في العام 1997 بدأ خليفة بتقديم برامج المسابقات والبرامج الفنية، وأشهرها "بتخسر اذا ما بتلعب"، وهو من الإعلاميين الذين عرفوا بالبرامج المباشرة المرتكزة على اتصالات المشاهدين. بعدها قدّم برنامج "ساعة بقرب الحبيب" الذي إستقبل فيه أهم الفنانين والفنانات العرب، ومنه "لمن يجرؤ فقط". في العام 2007 ترك خليفة قناة الـ LBC لينتقل بعدها إلى قناة الجديد، ويقدم برنامج "للنشر.."، الذي شكّل نقلة في أسلوب البرامج التي يقدّمها، فقد حمل للنشر أبعاداً إجتماعية وفنيّة وغيرها، لكنّه عاد وترك المحطة، لتحل ريما كركي مكانه، وينتقل بدوره إلى قناة MTV.

عربياً، عمل خليفة كمذيع برامج في العديد من الفضائيات العربية تحديداً في مصر، أبرزها برنامج "لماذا" على قناة القاهرة من خلال مقابلات جريئة للغاية وصريحة مع مجموعة من الفنانين والإعلاميين والشخصيات العامة الشهيرة ليبدأ سلسلة من نوعية هذه البرامج على القناة نفسها. كما عمل كرئيس تحرير لمجلة قمر، ولموقع للنشر.

على الصعيد العائلي، تزوّج طوني من المحامية رانيا عيسى في الأوّل من سبتمبرفي العام 2005، وأنجب منها طفلين نور وجوليا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية