عادات تؤذيك عليك التوقّف عنها

تصرفات تظلمين نفسك بها

تصرفات تظلمين نفسك بها

من بين التصرفات التي عليك الاقلاع عنها، هي تلك التي تؤثّر سلباً على مزاجك، وضعك النفسي وعلى صورتك الحسنة أمام الآخرين. احفظي النقاط التالية وحاولي الابتعاد عنها من الآن. 

ias

 

                                      (حيل سحرية للسيطرة على الغضب)

 

– محاولة أن تكوني شخصاً آخر، سواك: تظلمين نفسك كثيراً حين تقررين تقمّص شخصية احد سواك. كمن يحمل في يده تفّاحة ويريدها بطعم الفراولة، إذ لن يستمتع بأية قضمة منها. ارتدي ما يليق بك، استثمري قدراتك، وادخلي الملاعب التي تعرفين انك ستخرجين منها فائزة.

 

                                  (اختبار شخصية: هل أنت متصالحة مع نفسك؟) 

 

-قول "أنا بخير": تخلّي قليلاً عن هذا التكبُّر الذي لن يؤذي سواك. ليس الافصاح عمّا يجري في قلبنا وعقلنا ضعف، بل الضعف في عينه هو اخفاء سقوطنا وأحزاننا. 

 

– الاستسلام للضغط النفسي: من دون شكّ، لديك فكرة واضحة عن الأضرار الجسيمة التي يُلحقها بك الضغط النفسي، جسدياً، نفسياً وعقلياً. لا يمكننا طبعاً أن نقول لك لا تتوتّري، ولكننا ننصحك بضرورة التعامل الصحيح مع هذه الحالة. مجرّد أن تخلدي الى الفراش أخرجي كلّ الأفكار من رأسك، وآمني أن الغد أفضل! 

 

                             (اكتشفي مضاعفات الضغط النفسي على صحتك)

 

– محاولة أن تكوني كاملة: وهل يعرف أحد الكمال سوى الله؟ حاولي ان تكوني أفضل، ولكنّ سعيك لتكوني كاملة الأوصاف سيُضنيك طول حياتك وسيصطدم بالفشل المحتّم. 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية