6 عادات تقومين بها تؤذي المنطقة الحساسة

عادات تقومين بها تؤذي المنطقة الحساسة

نخبرك اليوم عن عادات تقومين بها تؤذي المنطقة الحساسة وتؤدّي إلى معاناتك من مشاكل عديدة فيها، منها ظهور الأمراض الجلدية والالتهابات الداخلية. وبالمناسبة، اطّلعي على كريمات لتبييض المنطقة الحساسة.

ias

الاهتمام بالمنطقة الحساسة من أهم الأمور التي عليك أن لا تهمليها، ولذا عليك تنظيفها يوميًا واستشارة الطبيب عندما تلاحظين أي أمر يقلقك، ولكن الأمور التالية معظمنا نقوم به، من دون أن ندري أنها مؤذية لها.

استخدام السدادة أثناء الدورة الشهرية

تعمد بعض النساء إلى وضع السدادة بدلًا من الفوطة الصحية أثناء الدورة الشهرية، لكنها تتسبب بجفاف المهبل وتؤدّي إلى تكاثر الجراثيم في داخله.

سدادة المهبل غير صحية
سدادة المهبل غير صحية وتسبب التهابات

لا تبدّلين السروال التحتي عندما تتعرقين

عندما تتعرّقين بعد ممارسة الرياضة أو أي مجهود، عليك على الفور تبديل السروال التحتيّ، وإلّا ستتسبّين بظهور البثور في المنطقة الحساسة وتعرّضها للالتهابات. 

نوعية الملابس الداخلية

من الأخطاء التي تقترفينها عند اختيار الملابس الداخلية، انتقاء تلك المصنوعة من أقمشة تتسبب بحساسية البشرة، ولذا، احرصي على أن تكون من خامات لطيفة على البشرة!

> توقفي فورًا عن أي من هذا الادات لتحمي مهبلك من الالتهابات والباكتيريا.

تناول أطعمة غير صحية

تتسبّب الأطعمة الغير صحية بمشاكل كثيرة في الجسم، وقد تؤدّي أحيانًا إلى انبعاث رائحة كريهة من الفم ومن الجسم عند التعرّق، والمهبل ليس مستثنىً من ذلك، فقد يفرز إفرازات برائحة كريهة.

تنظيفه بمستحضرات تحتوي على مواد مؤذية

عكس ما تعتقدين، غسول الاستحمام والصابون وأي مستحضر يحتوي على مواد كيميائيّة غير طبيّة مثل الصبغة، يؤذي المنطقة الحسّاسة، وقد يتسبب بالحكّة وبالاحمرار أحيانًا، ولذا، من المفضل أن تختاري دومًا مستحضرات مخصصة لذلك، أو صابونة معدّة من مواد طبيعية.

إزالة الشعر بالشفرة

هناك الكثير من الطرق الآمنة لإزالة شعر المنطقة الحساسة، وإن استخدام الشفرة ليس أحدها، فهي تتسبب بتهيّج البشرة وظهور بثور قد تلتهب، وأيضًا قد تعانين من حكة مستمرة وظهور الشعر تحت الجلد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية