عادات خاطئة ومؤذية ترتكبينها بحق ماكياجك

عادات خاطئة ومؤذية ترتكبينها بحق ماكياجك

يحصل أن ترتكبي بعض الأخطاء اليومية أثناء اعتماد الماكياج لكن الفرق يكمن في أن بعض منها قابل للتصحيح والبعض الآخر يؤدي الى نتائج سيّئة وكارثية ليست في الحسبان. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالة المرأة العربية، إختارت أن تعرّفك على أهم العادات الخاطئة والمؤذية التي قد ترتكبينها بحق ماكياجك من دون أن تعلمي. إكتشفيها وتوقفي عنها فورا لتبقي دائما على إطلالة مثالية.

ias
  • ترك علب الماكياج غير مغلقة: توقفي عن ترك علب الماكياج الخاصة بك مفتوحة لوقت طويل، فالهواء قد يدخل ويتغلغل الى التركيبة فيفسدها وقد يحمل معه أحيانا بعض الفيروسات المؤذية للبشرة وللعين. لذلك اغلقي علب ماكياجم فور الإنتهاء منها، لتحمي بشرتك أولا، ولتحافظي على صلاحيتها لأطول فترة ممكنة .
  • استعمال الماسكارا بعد أكثر من 4 أشهر على فتحها: حتى ولو قرأت على المستحضر أن تاريخه لا يزال صالح للإستعمال، من الأفضل ألا تطبقي الماسكارا على رموشك بعد مرور أكثر من 4 اشهر على فتحها، فقد تسببين الحساسية والإحمرار في العين.
  • وضع الكحل أثناء القيادة: إن كنت من اللواتي يضعن الكحل أثناء قيادة السيارة توقفي عن هذه العادة الخطيرة فوراً، فحادث السير قد يقع في أي وقت ممكن ما يعرضك لجرح عينيك ولكارثة أخرى ليست في الحسبان.
  • تطبيق الماكياج بالرغم من الحساسية: في حال شعرت يوماً أن عينيك حمراء وقد بدأت تشعرين بالحكة فلا تحاولي وضع أي نوع من ماكياج العيون، كأقلام الكحل والماسكارا وحتى الظلال. يمكنك الإكتفاء فقط بتطبيق الكونسيلر مع التشديد على عدم الإقتراب نهائيا من العين.

إقرأي المزيد: خطوات ماكياج ذكية تعتمدها كيم كاردشيان لتظهر وكأنها لم تطبق كريم الاساس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية