عادات خطيرة تسبب في خسارة شعيرات الرموش

عادات خطيرة تسبب في خسارة شعيرات الرموش

مع التقدم في السن، من الطّبيعي أن يبطأ نمو شعيرات الرّموش عند المرأة لتصبح خفيفة مع الوقت، لكن هل تعلمين أنه بإمكانك المحافظة عليها في حال امتنعت عن اقتراف بعض العادات السيئة التي تضر بها؟! من منطلق التألق برموش كثيفة وطويلة لأطول فترة ممكنة، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أسوأ العادات التي تقترفينها عن غير قصد والتي تسبب في خسارتها بأسلوب غير مباشر. توقّفي عن اقترافها وابقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية.

ias

– عادة حكّ الجفون: تعدّ بصلة شعيرات الرّموش ضعيفة جداً، لذلك جميع العادات السيئة التي تطالها تضر نموّها، لاسيما عادة حكّ الجفون قبل النوم أو اللعب بالشعيرات أثناء العمل. هذه الطّريقة تؤذي البصلة كثيراً وتسبب تلفها مع الوقت.

– عادة النوم بالماسكارا: لشعيرات الرّموش مسام بحاجة أن تتنفّس أيضاً، لذلك يعتبر النوم بالماسكارا من أكثر الخطوات التي تضر بالبصلة وتسبب في تلفها وحبس تنفسها وتساقطها مع الوقت. لذلك، تنصحك ياسمينة بتنظيف الماكياج جيداً قبل النوم والإستعانة بمستحضر غني بالزيوت يتغلغل الى أعماق البصلة ويفكك تركيبة الجيل ليتخلص منها.

- عادة تنظيف الرموش بقسوة : فئة من النساء تظن أن تنظيف الماكياج عن العيون أشبه بتدليك فروة الرّأس للتخلص من الزيوت. إعلمي جيداً أن القسوة على شعيرات الرّموش الرّقيقة تؤدي الى تساقطها والتبطيء في نموها ، وبالتالي تفقدين كثافة وطول رموشك عن عمر مبكر.

  • عادة تطبيق الماسكارا بأسلوب خاطئ: إن عملية كبس الرّموش دوماً بعد تطبيق الماسكارا، أو عادة اعتماد الماسكارا لعدة مرات في اليوم على الرّموش المليئة بالجيل الجاف، تسبب في خسارة الشعيرات وتساقطها. لذلك توقفي فوراً عن إقتراف هذه العادات السيئة واكتفي باعتماد الماسكارا على الرّموش النظيفة فقط.

إقرأي المزيد: 3 خطوات لمعالجة حروق وتلف أطراف الشعر في يوم واحد!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية