عادات سيئة تزيد من وزنك من دون أن تنتبهي

للأسف، غالباً ما تقعين يا سيدتي في فخّ عادات سيئة تقومين بها، في حياتك اليومية، من دون إدراك خطورة هذه التصرفات وانعكاسها السلبي على صحتك من جهة ووزنك من جهة الاخرى والتي تعرّضك لزيادة السعرات الحرارية لديك.

ias

اختبري نفسك: هل تأكلين أكثر من حاجة جسمك للطعام؟

الاكل امام التلفاز
لعلك لا تدركين ذلك، إلاّ أن تناولك الطعام أمام التلفاز أو شاشة الحاسوب لديك قد يؤدي إلى زيادة الوزن لديك من دون أن تلاحظي ذلك.
فنشاط الدماغ يكون مقتصراً على ما تشاهدينه أو تتابعينه وبالتالي يكون بعيداً كل البعد عن الغذاء أو الطعام ما يزيد من صعوبة جسم الانسان لهضم الاكل.

الخلط بين شعور الجوع والعطش
غالبا ما تقعين يا سيدتي ضحية اختلاط المشاعر والاحاسيس لديك بين الجوع والعطش وهذا أمر أكثر من طبيعي يحصل مع عدد كبير من الاشخاص. إلاّ انه ينصح، في هذه الحالة، بمحاولة شرب المياه والانتظار حوالى 20 إلى 30 دقيقة لمعرفة ما إذا كنت لا تزالين جائعة.

تفويت وجبة الفطور
من أكثر وأخطر الاخطاء الشائعة التي قد تقعين في فخّها يا عزيزتي، هو تفويتك لوجبة الفطور في الصباح التي تعد من الوجبات الاساسية لجسم الانسان. ومهما كان السبب لذلك، سواء رغبة أو اعتقاد خاطئ لديك بأن من خلال هذه الطريقة تكونين توفرين عدداً من السعرات الحرارية أو لضيق الوقت لديك، إعلمي ان بذلك تكونين حكمت على نفسك بجوع أكثر سيفرض عليك تناول المزيد من الطعام بطريقة عشوائية ما سينعكس سلباً على وزنك. (اكتشفي مع ياسمينة 6 نتائج أكيدة تجعل الفطور أولوية!)

الصحن الكبير
عزيزتي، يمكنك تفادي كسب المزيد من الوزن والسعرات الحرارية من خلال حل بسيط جداً وهو اعتماد الصحون الصغيرة أو صب كميات صغيرة من الاكل في صحنك للحؤول دون تناولك لكمية كبيرة من الطعام.

تخطي الوجبات الخفيفة
صدقي، يا سيدتي، أن الوجبات الخفيفة ليست بالامر المضرّ على الاطلاق على صحتك أو على وزنك. فاعلمي أن تناول الوجبات الخفيفة، شرط أن تكون بنسب معتدلة، يسمح لك بالوصول إلى الوزن المثالي الذي تطمحين إليه والمحافظة على جسمك سليماً وصحياً.

تدليل الذات بالاكل
ليس عذراً على الاطلاق اقبالك يا سيدتي على تناول الاطعمة السريعة أو الوجبات الغنية بالدسم أو السعرات الحرارية تحت حجة اراحة النفس بعيداً من التوتر والقلق. فالطعام ليس حلاً ابداً لمشاكلك، فمع أنه قد يعطيك شعوراً موقتاً بالراحة النفسية إلاّ انه لن يسمح لك بالراحة على الاطلاق على مدى طويل، علماً انه سيتسبّب لك بمشكلة جسدية إضافية ليس من السهل التخلّص بها وهي زيادة الوزن.

اقرئي المزيد:مشروب سحري للتخلص من الوزن الزائد والأمراض المزمنة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية