عادات سيئة تسبب في ظهور الشعر الأبيض عن عمر مبكر

عادات سيئة تسبب في ظهور الشعر الأبيض عن عمر مبكر

الشعر الأبيض كابوس يهدد فئة كبيرة جداً من الشابات، فهو يظهر عن عمر مبكر ليهدد إطلالتهن المشرقة. هذه الآفة تدفعهن لاعتماد الصبغة عن عمر مبكر ما يؤدي الى تلف الشعر وخسارة إطلالته المفعمة بالحيوية. لذلك، لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على بعض العادات السيئة التي تعزز ظهور الشعر الأبيض عن عمر مبكر، إكتشفيها وتوقفي عن اعتمادها، فتبقي متألقة بإطلالة مثالية وشعر لامع وجميل.

ias

عدم تناول وجبات غذائية غنية بالـ B12: يحافظ هذا الفيتامين على صحة فروة الشعر، فيمنعه من الشيب المبكر ويعزز لماعيته، لذلك أكثري من تناول المأكولات الغنية به كـ" الخميرة والأفوكادو، والبرتقال، والخوخ والتوت البري".

خطوات ماكياج تعكس شخصية المرأة الذكية

التدخين بشكل مفرط: إن التدخين بشكل كثيف يمنع سيل الدورة الدموية في الجسم بشكل سليم، وبالتالي لا تصل كمية كافية من الأوكسيجين الى فروة الرّأس ما يؤدي الى ظهور الشيب عن عمر مبكر.

الضغوطات النفسية والصدمات العاطفية: يصدف أن نلتقي أحياناً بأطفال لديهم شعر أبيض، ويعود السبب الى الصدمات العاطفية التي قد عانوها عن صغر. وكذلك أنت، فإن الضغوطات النفسية والعاطفية تمنع وصول كميات الدّماء والغذاء الكافية الى فروة الشعر ما يؤدي الى ظهور الشيب عن عمر مبكر.

اتباع حمية غذائية قاسية: ان خسارة الوزن بشكل سريع واتباع حمية غذائية خالية من بعض العناصر المهمة كالفيتامين B 12 لوقت طويل، يؤدي الى ظهور الشيب عن عمر مبكر، لذلك، إحرصي دائماً على اتباع حمية مدروسة تمنحك الغذاء الكافي.

إقرأي المزيد: صور النجمات التركيات من دون ماكياج …دليلٌ قاطع على جمالهنّ الطبيعي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية