عادات سيئة تسرّع ظهور التجاعيد في البشرة

عادات سيئة تسرع ظهور التجاعيد في البشرة

نخبرك عن عادات سيئة تسرع ظهور التجاعيد في البشرة وبالتالي تُظهرك أكبر من سنك الحقيقية وتؤثر على جمال إطلالتك الجمالية، وغالبيتها تقومين بها يوميًا، ولذا عليك أن تتفاديها تمامًا، من دون أن تنسي تطبيق نصائح لتنظيف الوجه الجاف.

ias

من الطبيعي أن تبدأ التجاعيد والخطوط الرفيعة بالظهور في البشرة مع تقدّمك بالسن، ولكن بالطبع لا تريدينها أن تظهر بسرعة، ولكن ستلاحظين ذلك في حال كنت تطبقين عادات سيئة تتسبب بظهور التجاعيد أسرع من المتوقّع، وأيضًا تؤدي إلى مشاكل أخرى في البشرة.

عدم الحصول على النوم الكافي

عادات سيئة تسرع ظهور التجاعيد في البشرة
قلة النوم تسرّع شيخوخة البشرة

النوم ضروري جدًا للجسم، وعدم نيل القسط الكافي منه يتسبب بعدم تجدد الخلايا، وبالتالي ذلك سيؤدي إلى ظهور مشاكل عديدة في البشرة، أبرزها التجاعيد والهالات السوداء حول العينين، وصدقي أو لا، لن تتخلصي منها في حال لم تنامي جيدًا حتى ولو جربت العلاجات الطبيعية والطبية للهالات السوداء والتجاعيد.

إهمال تطبيق الكريم الواقي من الشمس

عادات سيئة تسرع ظهور التجاعيد في البشرة

اضغطي هنا لتسوّق واقي شمس Clinique

هناك سبب وجيه لتشديد أطباء الجلد على تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس باستمرار، فهي تتسبب بالكثير من مشاكل البشرة، من بينها الظهور المبكر لعلامات الشيخوخة مثل التجاعيد والتصبغات الداكنة، ولذا، احرصي على تطبيقه عندما تتعرضين للشمس.

عدم تناول أطعمة صحية مغذية

عادات سيئة تسرع ظهور التجاعيد في البشرة
ابتعدي عن الاطعمة الغنية بالدهون والسكر

الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكر، وعدم اختيار الأطعمة الصحية المؤلفة من الخضار والفاكهة والحبوب، سيتسبب حتمًا في ظهور التجاعيد في بشرتك قبل بلوغك سن الأربعين! فإذا كنت لا تريدين لذلك الحدوث، أعيدي التفكير بخيارات الأطعمة!

التدخين

عادات سيئة تسرع ظهور التجاعيد في البشرة
التدخين هو أكبر مسبب لمشاكل البشرة

نحن لا نتكلم عن السيجارة فحسب، بل أيضًا عن النرجيلة، فكليهما يسرّعان ظهور التجاعيد في بشرتك، فهذه العادة السيئة مؤذية جدًا لصحتك، وإنها أيضًا تدمّر جمال بشرتك وتسرّع شيخوختها، ذلك لأن التدخين يكسّر ألياف الكولاجين والإلستين المسؤوالة عن ليونة البشرة، ويفقدها حيويتها وإشراقتها، وهذه من أبرز أضرار التدخين على النساء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية