عادات طبيعية لعلاج ارتجاع المريء من دون دواء

عادات طبيعية لعلاج ارتجاع المريء من دون دواء

هناك العديد من العادات الطبيعية لعلاج ارتجاع المريء من دون دواء ياسمينة ستكشفها لك حتى تتخلصي من هذه المشكلة وتحافظي على صحة المعدة.

ias

فئة كبيرة جداً من النساء يعانين من هذه المشكلة المزمنة التي تجبرهن على تناول عقاقير الدواء بصورة يومية حتى تحمي المعدة وتغلفها .لكن في المقابل لا شكّ بأن علاج الدواء الدائم يخبئ بصورة أو بؤخرة عوارض جانبية على المدى البعيد، لذلك ستكشف لك ياسمينة العادات التي يجب اتباعها حتى تتخلصي من هذه المشكلة طبيعياً.

عادات طبيعية لعلاج ارتجاع المريء من دون دواء

  • تناول الخضار قبل أي وجبة طعام: ابدأي بتناول وجبة طعام الغداء أو العشاء بالقليل من الخضار التي تحتوي عناصر معدنية تساهم في تقليل نسبة الحموضة في الجسم، هذا غير أنها غنية بمضادات الأكسدة التي من شأنها حماية بطانة المريء. يُذكر أن الفاكهة أيضاً مصدراً مثالي لمضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة المعدة وتمنع ارتجاع المريء.
  • تأمين محيط هادئ لتناول الطعام: عليك أن تتوقفي عن العمل وتمنحي نفسك وقتاً كافيا لتناول الطعام بهدوء بعيداً عما قد يؤثر سلباً على نفسيتك ويغيظك، فأعصاب المعدة قد تتأهب ما يجعل عملية الهضم صعبة ويسبب في ارتجاع المريء. بالإضافة الى ذلك تنصحك ياسمينة أيضاً بتناول كمية مدروسة من الطعام بهدوء بعيداً عن العجلة ما يضمن لك أولا الإستفادة من مكوناتها المغذية وثانياً عدم التسبب في ارتجاع المريء.
  • تقسيم الوجبات الى 5 في النهار: لا تتناولي كميات كبيرة من الطعام تعويضاً عن بعض الوجبات التي لم تستطيعي تناولها لأن ذلك يؤدي فوراً الى الشعور بارتجاع المريء، كل ما عليك فعله لاسميا إن كنت تعانين من هذه المشكلة بأن تقسمي وجباتك الـ 3 الى 5 وتتناولينها بهدوء ما يساعدك مع الوقت على التحكم بارتجاع المريء والتخلص منه نهائياً.
  • التخفيف من تناول الكافيين وشرب الدخان: هل تعلمين أن شرب الكافيين بكثرة كما الدخان يؤدي الى مشاكل كبيرة وكثيرة في الكعدة منها ارتجاع المريء. لذلك تنصحك ياسمينة بالتخفيف من تناولهما بكثرة والإكتفاء بمرتين أو حتى مرة واحدة بالكافيين في اليوم ومحاولة التخفيف ثم التوقف نهائياً عن التدخين.

وأخيراً، إعلمي أن النوم مباشرة بعد تناول الطعام يؤدي فوراً الى ارتجاعه والتسبب بأوجاع الحرقة، لذلك لا بدّ من الإنتظار لساعتين على الأقل قبل التسطح والنوم أما في حال كنت تعانين من هذه المشكلة بعدما انتظرت وقتاً كافياً فلا بدّ من الإستلقاء لجهة الشمال ما يخفف من حدة الألم .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية