عادات عالمية غريبة تجلب الحظ يوم الزفاف من بينها خيوط العنكبوت في رداء العروس

عادات عالمية غريبة تجلب الحظ يوم الزفاف من بينها وضع خيوط العنكبوت في رداء العروس

يعيش الثنائي المقبل على الزواج في هاجس الحياة المشتركة الغامضة، ويقلق من إحتمال فشل هذه الخطوة المجهولة في المستقبل القريب. لهذا السبب يطمئن البعض لمجرّد تطبيق بعض العادات القديمة التي تجلب الحظ، حتى وإن كانت من أغرب العادات التي لا يمكن تصديقها. فما هي الممارسات الاحتفالية التي تُعتمد في كل بلد لجب الحظ يوم الزفاف؟

ias

المطر في الهند

المطر في الهند

تصلّي العروس إجمالاً ألا يهطل المطر يوم زفافها إذا كانت مراسيم الحفل ستجري في الهواء الطلق. لكن العروس الهندية تتمنى العكس كلياً، لأن المطر ينذر بالحظ السعيد في الحياة الزوجية، وكلّما ازدادت حدته يوم العرس كلما زاد التوفيق بين العروسين.

حدوة الحصان في إيرلندا

حدوة الحصان في إيرلندا

يتم إدخال حدوة الحصان في زينة الزفاف في إيرلندا وتستخدم أيضاً في باقة الورود التي تحملها العروس، والغريب أن الإيرلنديون يعتقدون أن بقاء حدوة الحصان على شكل V هو جالب للحظ لكن انقالبها نحو الأسفل قد ينذر بالشؤوم.

العنكبوت في الفستان في انكلترا

العنكبوت في الفستان في انكلترا

هل تتخيّلين رؤية خيوط العنكبوت في فستان زفافك؟ تتوق المقبلات على الزواج في انكلترا لمشاهدة ذلك يوم زفافهنّ لأنه دليل على السعادة التي تنتظرهن في الحياة الزوجية.

القطعة المعدنية في حذاء العروس في السويد

القطعة المعدنية في حذاء العروس في السويد

تضع العروس السويدية قطعة من العملة في حذائها، واحدة ذهبية تعطيها إياها امها للحذاء الأيمن، وثانية فضية من والدها تضعها في الحذاء الأيسر. هذا التقليد يجسّد تمنيات الوالدين لابنتها بألا تختبر ضيقة مادية أو تعاسة زوجية.

الألوان في ملابس العروس الداخلية في المكسيك

الألوان في ملابس العروس الداخلية في المكسيك

تقوم النساء في المكسيك بخياطة بعض القطع الملوّنة من القماش في ملابسها الداخلية، الأحمر للحب والعاطفة، الأزرق للاستقرار المادي والأصفر لوفرة الرزق. وممنوع على أي شخص رؤية هذه القطع الا العريس كي لا تتحوّل الى نذير شؤم.

اقرئي المزيد: 4 عادات مستوحاة من الغرب صارت حاضرة في حفل الزفاف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية