عادات غذائية مهمة في رمضان للحفاظ على صحتك وصحة عائلتك

ما عليك التنبه منه للحفاظ على صحّة ونظافة الفم

تكثر العادات الغذائية المهمة في رمضان للحفاظ على صحتك وصحة عائلتك، فلا بد أن تتبعيها كي تعيّدي الفطر بإطلالة جميلة وصحة سليمة، كما يمكنك الحصول على أفضل نصائح لتجهيز إفطار صحي لأولادك الصائمين.

ias

تتغير عادات الأكل تمامًا خلال الإفطار إذ يميل بعض الناس إلى تناول الأطعمة الدسمة والسكريات على حساب الخضروات والفواكه والألياف الغذائية. وغالباً، ما يكون لها آثار صحية ضارة، لذلك لا بدّ من اتباع النصائح التالية:

أهم النصائح للسحور

أهم النصائح للسحور

في هذه الفترة من يومك، اختاري طعاماً متوازناً وصحيًا لتجنب الشعور بالجوع خلال فترة الصوم. تناولي الأطعمة الغنية بالأليف والتي تعزز شعور الشبع، مثل الخبز الأسمر والمعكرونة ، والأطعمة الغنية بالبروتين كاللحوم والأسماك، ومنتجات الألبان الغنية بالكالسيوم والأملاح المعدنية.

تنصحك ياسمينة بتجنب الأطعمة المالحة والحارة والمشروبات الغنية بالكافيين، لأن ذلك يصعب عليك الصوم والبقاء طوال اليوم من دون مياه.

أهم النصائح على الإفطار

أهم النصائح على الإفطار

من المهم في هذه المرحلة، أن تتناولي طعاماً خفيفاً يهيئ المعدة على استقبال الطعام. ابدئي دائماً بشرب المياه وتناولي التمر مثلاً لأنّه أساسي في تنظيم نسبة السكر في الدم بعد فترة طويلة من الإمتناع عن الأكل.

لا تنسي أيضا أهمية البدء بوجبة الحساء، لأنّها تساعد المعدة على تلقي الطعام بلطف بعد أن كانت فارغة لساعات. ثم احرصي أن يكون العشاء متوازن، وغني بالنشاويات والبقوليات والبروتينات مثل اللحوم والأسماك أو البيض، الى جانب الخضروات النيئة أو المطبوخة والفواكه الطازجة. يُذكر أنه عليك تجنب بعض المأكولات التي تسبب لك الأرق فانتبهي منها

وأخيرا، تأكدي من تنظيم تناول الطعام على أساس ثلاث وجبات في اليوم: الإفطار، الشعاء والسحور، من دون أن تجعلي من فترة تناول الطعام متواصلة.وكنا قد كشفنا لك أفضل مشروب لتنحيف البطن قبل العيد مناسب للسحور

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية