عادات غريبة حول العالم ليلة رأس السنة

عادات غريبة حول العالم ليلة رأس السنة

عادات غريبة حول العالم ليلة رأس السنة

لكلّ بلد عاداته وتقاليده بالإحتفال، فكيف إذا كان ليلة عيد رأس السنة الجديدة. إليك عادات غريبة تقوم بها بعض الشعوب في هذه الليلة من أجل جلب الحظ الجيّد في العام الجديد.

ias

 

 

– البرازيل: يرتدي البرازيليون ملابس بيضاء ليلة رأس السنة من أجل جلب الحظ الجيّد والتفاؤل ببداية جديدة.

 

– تركيا: ترتدي النساء في تركيا ملابس داخلية حمراء جديدة عند حلول الساعة 12 من ليل رأس السنة. وتدعى هذه الملابس "دون".

 

 

– متكلمو اللغة الإنكليزية حول العالم، في إنكلترا وأميركا: يغنون أغنية قديمة شائعة من أصل سكوتلندي تدعى "أولد لانغ سين" "Auld Lang Syne". ففي نيويورك، لا يشعر الأميركيون أن العام الجديد قد حلّ إذا لم يسمعوا هذه الأغنية، وتعود هذه العادة للعام 1929.

 

– سكوتلندا: الإحتفال بالعام الجديد يدعى "هوغمناي" Hogmanay، ويكون بزيارة الجيران لبعضهم البعض فور حلول منتصف الليل، حاملين معهم الأمنيات الطيبة بالعام الجديد. ومن العادات أن يجلب الجيران معهم هدايا صغيرة، مثل الفحم من أجل إطلاق النار والمفرقعات النارية. ويعتبر الجار محظوظاً إذا كان أول من يدخل منزله رجلٌ طويلٌ، أسمرٌ وجذاب. ويستمر الإحتفال في الشوارع بين الجيران حتى ساعات الصباح الأولى.

– اليابان: تعتبر ليلة رأس السنة أهم إحتفال في السنة في اليابان، فهو رمز للتجدد.
تقام حفلات تدعى بـ"إنسى السنة" طيلة شهر كانون الأول من أجل نسيان المشاكل والهموم التي طرأت خلال العام، ولتحضير النفوس لبداية جديدة.
تدقّ طبول المعابد البوديّة 108 مرّة عند منتصف ليل 31 كانون الأول، كطريقة لطرد نقاط ضعف الإنسان الـ108. لا أحد يعمل في هذا اليوم، ويقدّم للأطفال هدايا صغيرة تحتوي على المال. ورغم التكنولوجيا الحديثة، لكن ما يزال اليابانيون يرسلون بطاقات بريدية لمعايدة الأصدقاء يوم 1 كانون الثاني.

– إسبانيا: من العادات الإسبانبة تناول 12 حبّة عنب عند منصف ليل رأس السنة. ويقوم الإسبان بذلك ليضمنوا 12 شهراً سعيداً في العام الجديد.

– هولندا: يضرم الهولنديون النار تحت أشجار العيد في الشوارع ويطلقون المفرقعات النارية، وهو دليل على توديع القديم وإستقبال كل جديد.

 

– أرمينيا: يقوم الناس برمي وتكسير الأواني الزجاجيّة من الشرفات عند الثانية عشر ليلاً من أجل إبعاد الحظ السيء.

– اليونان: يقوم اليونانيون بإعداد حلوى تقليدية تدعى فاسيلوبيتا. ويضعون قطعة نقدية من الفضة أو الذهب داخله، ومن يحصل على القطعة في الكيك سيكون محظوظاً جداً خلال العام المقبل.

– الولايات المتحدة الأميركية:  قد تكون طابة العام الجديد في تايمز سكوير في نيويورك من أقدم تقاليد العام الجديد في الولايات المتحدة. فالآلاف ينتظرون الساعة 11:59 من ليل العيد لمشاهدة العد العكسي قبل إطلاق الطابة. وتعود هذه العادة للعام 1907 حين كانت الطابة مصنوعة من الحديد والخشب.

أما العادة التي يجتمع عليها الجميع حول العالم فهي إطلاق المفرقعات النارية العملاقة عند منتصف الليل، والتي تصدر أصواتاً عالية جداً، قد حكي عنها في القرون القديمة عن أنها تزعج الأرواح الشريرة وتطردها للبعيد.

 

هل سمعت عن نبوءة حضارة المايا بنهاية العالم في 2012؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية