عادات غريبة وغير متوقعة تسبب لك الصداع

عادات غريبة وغير متوقعة تسبب لك الصداع

لعل الصداع أو وجع الرأس من أكثر الالام التي تصادفينها في حياتك اليومية والتي تسبّب لك الشلل والتعب وتؤثر سلباً على حياتك، خصوصاً أن لا علاج حتى الآن أو سبباً معروفاً للصداع النصفي.

ias

إلاّ أن خبراء الصحة أجمعوا، في هذا السياق، على سلسلة من الامور التي يجب تجنّبها في حياتك اليومية لأن على ما يبدو من المسبّبات الرئيسية لظهور الصداع

!

اختبري نفسك:الى أي نوع من الحميات الغذائية تحتاجين؟

الارهاق والتعب:

صحيح أن ممارسة التمارين الرياضية تعتبر من الضروريات في حياة الانسان بهدف منحه حياة سليمة وصحية، إلاّ أن الإفراط في النشاط البدني يؤدي الى ظهور آلام الرأس.

كما أن الارهاق في العمل والتعب النفسي والتوتر من المسبّبات الرئيسية للصداع، خصوصاً أن جسم الانسان يمتلك طاقة معينة على التحمّل لا يجوز تخطيها. (تعرّفي مع ياسمينة على عادات تقومين بها يومياً تزيد من دهون البطن)

الجفاف:

يحذّر خبراء الصحة من خطورة عدم استهلاك كمية كافية من المياه لأن من شأن ذلك أن يغيّر الوظائف البيولوجية المختلفة في الجسم، ما يسبب حدوث بعض الاضطرابات كالصداع.

وقد أكدت دراسة طبية حديثة أن الاستهلاك المنتظم للمياه يساعد في الحد من الصداع.

العطر:

انتبهي جيداً يا عزيزتي، فمهما بلغ حبك لوضع العطور إلاّ أن الروائح قد تكون مسبباً مباشراً للصداع لديك.

إذ إن الروائح قد تحفّز عصب مثلث التوائم ما يتسبّب في تضييق الأوعية الدموية وبالتالي الالتهاب والصداع.

الأهم من كل ذلك يا عزيزتي هو محاولة الالتزام بنظام غذائي صحي وأسلوب حياة يساعدك على المحافظة على صحتك بعيداً من مسبّبات التوتر والاجهاد، من دون أي اهمال لعوارض الصداع المتزايدة بحيث يتعين عليك عندها زيارة طبيبك المختص.

اقرئي المزيد: إذا كان لديك نقطة ملونة في عينك.. فهذا لك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية