عادات مسائية سيئة تقضي على بشرتك من دون أن تعلمي

عادات مسائية سيئة تقضي على بشرتك من دون أن تعلمي

تكثر العادات المسائية السيئة التي تقضي على بشرتك من دون أن تعلمي فقد تبديك أكبر سناً أو تسبب حتى في تغيير لون البشرة وخسارة إشراقها. وكنا قد كشفنا لك من قبل أفضل حيل التجميل التي تظهرك مشيطة حباحاً أكثر من القهوة

ias

فئة كبير جداً من النساء يظنن أنهن نظفن بشرتهن قبل النوم أو يطبقن بعض العادات الخاطئة مساء والتي تسبب لهن مشاكل كثيرة ليست في الحسبان، لذلك انتبهي من:

النوم بالمكياج

النوم بالمكياج سيئ على البشرة

يعتبر النوم بالمكياج من أسوأ العادات المسائية التي يمكن أن تقترفينها بحق بشرة وجهك، أنت بذلك تمنعين الجلد من التنفس وبالتالي من تلقي كميات الأوكسيجين الكافية التي تعزز عملية تجدد الخلايا وتقوية الكولاجين. هذه العادة تسبب مع الوقت في شحوب كبير في البشرة بالإضافة الى ظهور البقع الداكنة والرؤوس السوداء لاسيما.

إزالة المكياج بمناديل معطرة

فئة كبيرة من النساء يظنن أن إزالة المكياج بمناديل معطرة، هو أمر كاف لتنظيف البشرة من الأعماق. هذا أمر خاطئ جداً لأنها تساهم في إزالته عن سطح الوجه وتترك في أعماقها رواسب كثيرة تسبب في ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب كما الترهلات بسبب إمتناع البشرة من التنفس بشكل جيد. واليك أهم المستحضرات التي لا غنى عنها لاسيما في العطلات منها المناديل المعطرة

تناول وجبات دسمة

تناول وجبات دسمة

إن تناول وجبات دسمة لاسيما قبل النوم وبشكل يومي يسبب في تعزيز عملية الإفرازات الدهنية في البشرة وبالتالي يؤدي الى ظهور الكثر من الرؤوس السوداء والبثور بالإضافة الى حب الشباب. لذلك تنصحك ياسمينة بتناول خساء غير دسم غني بالمياه كالخضار الخضراء والفاكهة أو تلك قليلة الدسم. أتركي الوجبات الثقيلة للغداء سيكون ذلك أفضل على بشرتك.

النوم من دون ترطيب البشرة

إن النوم من دون ترطيب البشرة يعزز عملية إفراز الدهون والزيوت أثناء النوم وبالتالي يعرضك لمزيد من حب الشباب والرؤوس السوداء. أما للبشرة الجافة أو المختلطة لاسيما في فصل الشتاء يؤدي ذلك الى جفاف الجلد ويسبب في تقشرات واحمرار. أفضل يكمن في اختيار كريم مرطب ليلي يغذي البشرة ويحافظ على صحتها ورطوبتها. وكنا قد كشفنا لك من قبل طريقة صنع كريم مرطب في المنزل ومناسب لجميع أنواع البشرة فاستفيدي منها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية