7 عادات لعلاج ألم الظهر

الحد من ساعات النوم

عادات من أجل علاج الظهر

قد تفاجئك هذه العادات ولكن الدراسات الحديثة أظهرت أنّ من يعانون ألم أسفل الظهر لفترات قصيرة تزيد أوجاعهم عندما تزيد ساعات نومهم، لذلك عليك أن تحدي من ساعات الاستلقاء على الظهر والقيام ببعض الحركات للحفاظ على صحتك.

ias

استمري في ممارسة الرياضة

عادات من أجل علاج الظهر

تعتبر ممارسة الرياضة المضاد الأول لألم الظهر شرط أن تكون حركاتها بسيطة كالمشي. واحذري التمارين الرياضية القاسية التي قد تؤثر سلباً على ظهرك وتزيد من ألمه.

احملي الأوزان الثقيلة

عادات من أجل علاج الظهر

لا تتردي في حمل الأوزان الثقيل ولكن ليس كثيراً ولمدة لا تتخطى الـ15 دقيقة في اليوم الواحد لأنّها تساهم في شد عضلات الظهر وتؤمن الاستقرار والتوازن في وظيفة العضلات.

حافظي على وقفة ثابتة

عادات من أجل علاج الظهر

ألم الظهر ينتج عن الاستخدام المفرط أو القوي لعضلات الظهر، لذلك حافظي على وقفة ثابتة وصحية لتخففي من الضغط على ظهرك ولحمايته.

ضعي الثلج والحرارة على مكان الألم

عادات من أجل علاج الظهر

إن وضع الثلج أو الأشياء الساخنة على مكان الألم يساهم في استرخاء العضلات وتأمين تدفق الدم إلى المنطقة المتشنجة ما يساهم في تخفيف ألمك ومعالجة المنطقة المصابة.

حسني من مرونتك

عادات من أجل علاج الظهر

تركيز الضغط على الظهر يؤدي إلى أوجاع كثيرة لذلك خففي الضغط عن ظهرك من خلال تأمين الليونة اللازمة للجسم وذلك بهدف توزيع النشاط الذي تقومين به على كافة عضلات الجسم.

توقفي عن التدخين

عادات من أجل علاج الظهر

التدخين يحد من نسبة الأوكسجين في الجسم. وهذا الغاز تحتاجه العضلات للقيام بعملها على أكمل وجه لذلك توقفي عن التدخين لتأمين كمية الأوكسجين اللازمة لعضلات ظهرك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية