عادات وتصرفات طبيعية تصبح مضرة أثناء الدورة الشهرية

عالجت تأخر الدورة الشهرية بعادات روتينية مفيدة

تكثر العادات والتصرفات الطبيعية التي تصبح مضرة أثناء الدورة الشهرية، وعلى كل امرأة الإبتعاد عن تطبيقها لأنها تضاعف الشعور بالألم وتسبب لك مشاكل أخرى ليست في الحسبان، وكنا قد كشفنا لك أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من آلام الطمث بعيدا عن الدواء.

ias

إن بعض العادات التي يمكن على المرأة أن تطبقها يومياً قد تصبح دقيقة وخاطئة إن فعلتها أثناء الدورة الشهرية، لذلك واجب على ياسمينة التحذير منها لتنتبهي قبل الوقوع ضحية لها مثل:

التخلص من الشعر الزائد في الجسم

التنظيف يومياً لمواجهة رائحة التعرق

أثناء الدورة الشهرية تتوسع شرايين الجسم وتصبح البشرة حساسة جداً ورقيقة جداً، وإن أي ركلة صغيرة تبدو كأنها مؤلمة وتسبب تصبغات كثيرة. فكيف إن تتطلب الأمر إزالة الشعر الزائد من الجسم؟! إن هذه الخطوة مضرة جداً أثناء الدورة الشهرية وتسبب في تصبغات وتفلت في الشرايين الرفيعة كما تسبب إحمرار البشرة وإصابتها بالحساسية المفرطة.

من هنا تنصحك ياسمينة بعدم اقتراف هذا الخطأ أبدا ضمن فترة الطمث أو قبلها بيوم أو يومين،وفي المناسبةتجنبي هذه الأخطاء أثناء إزالة الشعر

تناول المأكولات الغنية بالأسيد والأحماض

إن كافة أعضاء الجسم تصبح حساسة جداً أثناء الدورة الشهرية والأمر لا يتوقف فقط على البشرة. لذلك إن شعرت بآلام كبيرة في المعدة يرافقها المغص لا تتفاجئي فهذا الأمر طبيعي لاسيما إن تناولت مأكولات بمكونات قاسية على المعدة وغنية بالأحماض مثل الليمون والطماطم بالإضافة الى المشروبات الغازية وغيرها. حاولي البقاء على الوجبات البسيطة غير الدسمة وغير الغنية بالبهارات.

المشي حافية القادمين

المشي حافية القادمين

تجنبي السير حافية القدمين في الأيام لأولى من الدورة الشهرية، مع أن لذلك فوائد كثيرة في الأيام العادية، كما انتبهي من الجلوس على أرضية باردة أو التعرض للطقس البارد. إن ذلك يسبب الغازات التي تضغط على منطقة الرحم وتعزز شعورك بآلام الطمث. من هنا تنصحك ياسمينة لاسيما في أول يومين بالحرص على البقاء دافئة وبتأمين الراحة القسوة لجسمك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية