عادات يومية تظنين أنها عادية لكنها تسبب تساقط الشعر فانتبهي منها

عادات يومية تظنين أنها عادية لكنها تسبب تساقط الشعر فانتبهي منها

هل تعلمين أن بعض العادات اليومية التي تظنين أنها عادية، تسبب تساقط الشعر؟ ياسمينة ستكشف لك أهمها فلا بدّ من التوقف عن اقترافها لاسيما وأن شعر المرأة الكثيف والمفعم بالحيوية يجمّل إطلالتها ويمنحها رونقاً وتميّزاً كبيراً. ولأن ياسمينة حريصة كثيراً على اكتمال إطلالة المرأة العربية لذلك ستنبّهك من أخطر العادات التي تسبب فعلاً في خسارة الشعر وتُفسد إطلالتك، فكوني دائماً متيقظة وحاولي الإعتناء به قدر المستطاع حتى تبقي محافظة على لوك جميل يميّزك ويليق بك.وفي المناسبة اليك من ياسمينة حيل لاعتمادها قبل النوم فتستيقظين بتسريحة أنيقة عند الصباح

ias
  • عادة تسريح الشعر أثناء الإستحمام من الجذور حتى الأطراف: إن الإستحمام بالمياه الساخنة تؤثر كثيراً على ليونة بصلات الشعر وتجعلها رقيقة وعرضة للتساقط بشكل سريع، لذلك تُعتبر عادة تسريح الشعر وتخليصه من النفشة مباشرة بعد الإستحمام أو حتى أثناءه يعرض الخصلات للتساقط . من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بالإنتظار حتى تبرد بصلة الشعر وتستعيد قساوتها قليلاً، ثم انتقلي الى تسريحها رويداً رويداً بدءاً من الأطراف صعوداً نحو الجذور.

  • عادة ربط الشعر نحو الأعلى حتى أثناء النوم: فئة كبيرة من النساء، يفضلن ربط شعرهن خلال النهار للتمكن من إنجاز أعمالهن ويفعلن ذلك أيضاً أثناء النوم، عليك أن تعلمي أنها عادة سيئة فعلاً لبصلة الشعر، إذ انها تمنع الجذور من التنفس بشكل جيد ما يضعف قوامها ويعرّضها مع الوقت لأن تتلاشى وتسقط. تنصحك ياسمينة في حال أردت ربط شعرك بعدم شدّ الشخصلات كثيراً كما أنها تنصحك بتركه منسدلاً أثناء النوم من أجل مرور الدورة الدموية بشكل متساو وتنفس الخصلات بطريقة أفضل.

  • عادة تمليس الشعر وتسريحه يومياً : في حال كنت معتادة على تمليس شعرك يومياً أو حتى تسريح الغرة معرضة إياها لهواء المجفف الساخن، تنصحك ياسمينة بالتوقف عن اقتراف هذه العادة الخاطئة فعلاً التي تضعف قوّة البصلة لاسيما وأنه يتم شدّ البصيلات نحو الأسفل أثناء تعريضها للسخونة فتصبح هشّة . وفي المناسبة اليك من ياسمينة 4 خطوات أساسية لتمليس الشعر في 10 دقائق

  • عادة التخلي عن تناول المأكولات الغنية بالحديد والفيتامينات إن كنت من النساء اللواتي لا يتناوان اللحوم بشكل صحيح ولا يتّبعن نظام غذائي سليم، ستتعرّضين بشكل كبير لخسارة الشعيرات وتساقطها بفضل نقص حاد في الفيتامينات والحديد والمعادن التي تلعب دوراً أساسياً في تقوية جذور الخصلات. لذلك، تنصحك ياسمينة باستشارة طبيب مختص والعمل على تعويض النقص الحاد من خلال الأدوية أو حتى من خلال نظام غذائي سليم قائم على الحبوب وغيره من المأكولات التي تقوي الشعر.

  • عادة غسل الشعر يومياً واعتماد الكونديشنر من الجذور حتى الأطراف: هل تغسلين شعرك يومياً وبدأت تخسرين خصلاته بغزارة؟ تنصحك ياسمينة بالتوقف عن الإستحمام يومياً وتعريض فروة العشر للمركبات الكيميائية الموجودة في الشامبو. كما أنها تحذّرك من خطورة اعتماد الكونديشنر من الجذور حتى الأطراف، بل اكتفي بوضعه عند أطراف الخصلات فقط.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً بالحرص على النوم من 7 أو 8 ساعات يومياً مع اتباع نظام غذائي سليم وروتين للعناية بالشعر قائم على أقنعة الزيوت الطّبيعية، وإليك أهمها من ياسمينة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية