عادات يومية لبشرة مشرقة من دون ماكياج

خطوات بشرة مشرقة وجميلة من دون مكياج

أحياناً تشتاق العيون لرؤية جمال طبيعي جذّاب وساحر بعيداً من اعتماد الماكياج. صحيح أن من النادر أن نرى وجهاً طبيعياً بجمال مكتمل ومن دون أدنى شائبة إلاّ أنّ الإقتراب من هذه النتيجة ليس بالأمر الصعب لاسيما لو أدخلت بعض العادات الصيحة والجمالية الى روتينك اليومي. من هنا تعرّفي مع ياسمينة على خطوات مهمة تساعدك في الحصول على بشرة مشرقة وجميلة بعيداً من الماكياج من خلال:

ias

-التدليك اليومي للبشرة: أثناء ترطيب البشرة أو تقشيرها اعتمدي تقنية التدليك من خلال التربيت بأصابع اليد عكس اتجاه عضلات الوجه، طبّقي هذه الطريقة لأكثر من 7 دقائق ما يساهم في إعادة إحياء كولاجين البشرة وتنشيطها من جديد. وبذلك تتألّقين دائماً بخدود ممتلئة ومفعمة بالحيوية.

الترطيب اليومي: لا تهملي عملية الترطيب اليومي من خلال اختيار الكريم المناسب لنوع بشرتك، فهو يساهم في محاربة الجفاف وتعبئة الخطوط الصغيرة الناتجة عنه لتتألقي ببشرة مشدودة ونضرة.

(خلطات طبيعية لشد جفون العين المترهلة)

التنظيف اليومي والتقشير: التلوّث يسدّ مسام البشرة ويمنعها من التجدد والتنفس، فيسبّب علامات التعب المبكرة ويبرز الرؤوس السوداء إضافة الى أنه يخطف لون البشرة لتبدو باهتة. لذلك لا تنامي من دون تنظيف البشرة يومياً وتقشيرها من مرة الى مرتين في الأسبوع على الأقل للتخلّص من خلاياها الميتة.

شرب المياه بكميات كبيرة يوميا: يعد شرب المياه فعلاً أساسياً لتحصلي على بشرة منتعشة ممتلئة ومفعمة بالحيوية لذلك إحرصي على شرب كميات كبيرة يومياً لتصلي أقلّه الى 3 ليترات .

استبدال القهوة بشاي الأعشاب واعتماده أيضاً كخلطات: استبدلي الكافيين بشاي الأعشاب المكوّن من الشاي الأخضر عروق الصوص، الكركم وغيرها من الأزهار الطبيعية. لا تكتفي بشربها فقط ، بل اعتمديها أيضاً كقناع للبشرة فهي تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة الأساسية لمنع تلف الوجه.

إقرأي المزيد: زيت غريب يزيل الشعر الزائد نهائيا…فما هو؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية