تجنبي هذه العادة التي تسبب لك أمراضاً لا تخطر بالبال

عادة تسبب أمراضاً لا تخطر بالبال

للاسف، مع التقدم التكنولوجي، باتت حياتك، يا عزيزتي، مرتبطة، بشكل أو بآخر، بوسائل التواصل الاجتماعي والحاسوب والهاتف الجوّال. وقد باتت هذه الوسائل من أساسيات حياتك التي لا يمكنك الاستغناء عنها، ولو للحظة.

ias

الاّ أن، يا سيدتي، على رغم أهمية هذه الوسائل، وفي طليعتها الهاتف الخلوي، لناحية تسهيل حياتك اليومية وأمورك الخاصة، الا أنها تحمل في طيّاتها تداعيات سلبية كثيراً على صحتك.

من هنا، تقدّم لك ياسمينة مجموعة من هذه المخاطر التي يسبّبها الاستخدام المفرط للهاتف أو كل ما يتعلق بوسائل التكنولوجيا.

اختبري نفسك: هل تقعين في الأخطاء الطبية الشائعة؟

دوار الحركة الرقمي

ينجم غالباً هذا الدوار من كثرة مشاهدة الصور أو افلام الفيديو عبر الحاسوب أو الهاتف وتتراوح عوارضه بين الصداع والدوار وصولاً الى التشويش في الذهن والدماغ والغثيان.

علماً أن نسبة إصابة النساء بهذا الدوار وعوارضه تفوق نسبة الاصابة عند الرجال.

التشنج

عزيزتي، غالباً ما يؤدي الاكثار من لعب "كاندي كراش" وغيرها من العاب الفيديو ومواقع التواصل الاجتماعي الى اصابة من يمارس هذه الالعاب بالتشنّج والألم، خصوصاً في الاصابع، والذي قد يؤدي مع مرور الوقت وفي حال غياب المعالجة في الموضوع الى التهابات في أعصاب اليد والأوتار والعضلات.

علماً أنه يمكنك دائماً اللجوء الى جلسات التدليك واستخدام المياه الساخنة لاراحة عضلات الجسم عموماً واليد خصوصاً. ولكن في النهاية، يتوجب عليك التخفيف من ممارسة هذه الالعاب.

إرهاق العين

التحديق المستمر بالشاشة، ولوقت طويل من دون أخذ أوقات من الراحة، سيؤدي، عاجلا أم أجلاً، الى إرهاق العين وإصابتها بالجفاف والتعب ما قد يتسبّب ايضاً بالصداع. من هنا، ينصح بضرورة أخذ أوقات راحة بشكل دائم، خصوصاً إن كانت الحاجة ملحة للعمل لساعات طويلة لسبب من الاسباب.

آلام العنق

الجلوس لساعات مطوّلة من دون أخذ أوقات من الراحة أو تحريك الجسم يؤدي الى آلام موجعة في العنق نتيجة الانحناء المستمر للعامود الفقري وبالتالي عليك يا سيدتي الحذر وتوخي الحيطة في الموضوع من أجل الحوؤل دون تفاقم هذه المشكلة التي قد تسبّب لك بمشاكل صحية خطيرة جداً أنت في غنى عنها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية