عادة تناول الطعام بسرعة سيئة جداً وخطيرة على الصحة

عادة تناول الطعام بسرعة سيئة جداً وخطيرة على الصحة

عادة تناول الطعام بسرعة سيئة جدا وخطيرة على الصحة فلا بد من الإنتباه منها لأنها تسبب لك مشاكل كثيرة ليست في الحسبان بالإضافة الى أنها تؤدي الى زيادة الوزن بطريقة سريعة، وكنا قد كشفنا لك كيف يلعب التوتر دور أساسي في زيادة الوزن.

ias

تتناول فئة كبيرة من النساء الطعام بسرعة كبيرة، ويعود سبب هذه العادة السيئة الى ضيق الوقت والإنشغالات الكثيرة التي تفرض عليهن الأكل أثناء العمل أو قبل أي موعد … من هنا لا بدّ من التحلي بالوعي الكافي أثناء تناول الطعام وإلا ستصابين بـ:

مشاكل في القلب

مشاكل في القلب

إن عادة تناول الطعام بشكل سريع يؤدي بالفرد الى الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، أي أن هذه العادة تؤثر على عمل الجسم في تحويل الطعام والشراب الى طاقة، وبالتالي تتكدس الدهون أكثر مما يجب ما يؤدي الى ارتفاع في ضغط الدم وأحياناً الى مشاكل في انسداد الشرايين وتسارع دقات القلب أو حتى قد تؤدي الى سكتات قلبية مفاجئة. لذلك لا بدّ من التوقف فوراً عن عادة تناول الطعام بسرعة وتخصيص وقت معين وكمية محددة تتناولينها قبل أن تكملي أي عمل قد بدأت به. وكنا قد كشفنا لك أهم الأعراض التي تدل على أمراض القلب وطرف العلاج منه

السمنة وزيادة الوزن

المعادلة بسيطة جداً… إن تناول الطعام بسرعة كبيرة يؤدي بك الى تناول كميات أكبر مما يحتاجها جسمك، لأن العقل يحتاج لـ 15 دقيقة من المضغ حتى يعطي الأمر بأنه شبع ، أما في حال تناولت الكمية المخصصة لجسمك في وقت قصير ستشعرين أنك بحاجة للمزيد وبالتالي يؤدي ذلك الى زيادة في الوزن مع الوقت. من هنا تنصحك ياسمينة بتخصيص الوقت الكافي لتناول الطعام على أن تشربي ليترين من المياه وأن تتناولي حصص من الفاكهة بين كل وجبة وأخرى.

عسر الهضم وآلام المعدة المزمنة

عسر الهضم وآلام المعدة المزمنة

إن تناول كميات كبيرة من الأطعمة في وقت قصير يمنع الجهاز الهضمي من تأدية عمله، لاسيما إن كانت هذه الأطعمة مشبعة بالدهون ودسمة، ما يؤدي بالتالي الى الإصابة بعسر الهضم المؤلم. ولا يكتفي تناول الأكل بسرعة الى هذه المشكلة فقط بل يؤدي أيضاً الى الإمساك لاسيما إن لم يتم مضغ الطعام بشكل جيد كما يؤدي الى مشاكل كثيرة أخرى مثل ارتجاع المريء والإنتفاخ وآلام في المعدة وغيرها.

مرض السكري

إن تناول الطعام بسرعة كبيرة يؤدي الى تقلبات أكبر بمستوى الغلوكوز في الدم، ويعود السبب لعدم الشعور بالشبع وبالتالي الى تناول كميات أكبر من الطعام. مع الوقت تسبب هذه العادة والسمنة الزائدة الى تقلب الأنسولين في الجسم وبالتالي الى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، لا بدّ في هذه الحال أن تحاربي هذا المرض بمأكولات صحية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية