اعتمدي هذه العادة لتجنب الاصابة بالسكري

طعام المعد في المنزل يجنب الاصابة بالسكري

صحيح، يا سيدتي، أن لم يتم اكتشاف أي دواء أو طريقة فعّالة لتجنّب أو الحؤول دون الإصابة بمرض السكري، إلاّ أنه يمكنك القيام بعدد من الخطوات أو اتباع بعضاً من النصائح الطبية التي تساعدك على حماية نفسك في شكل أكبر والتقليل من خطر الاصابة.

ias

اختبار الشخصية:هل أنت مهملة بحق صحتك؟

من هنا، تقدّم لك ياسمينة نصيحة طبية جديدة،  وفقاً لدراسة حديثة أجراها فريق من العلماء في جامعة هارفارد الأميركية.

فقد حذرت هذه الدراسة من خطر الاكثار من تناول الطعام المحضّر خارج المنزل، لافتة إلى أن الطعام المنزلي يقلّل من مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة 13 في المئة.

وقد ربطت هذه الدراسة بين الارتفاع الملحوظ في نسبة تناول الوجبات السريعة في الولايات المتحدة خلال السنوات الخمسين الماضية وارتفاع وتيرة انتشار مرض السكري بين المواطنين الأميركيين، في نفس الفترة الزمنية. (اكتشفي مع ياسمينة عادات سيئة تزيد من وزنك من دون أن تنتبهي)

ونصح العلماء بضرورة الاكثار من تناول الطعام المصنوع تحت ظروف منزلية، مؤكدين أنها الطريقة الأكثر أماناً لإشباع الجسم، والتي لا تؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

علماً أن غالباً ما يتم التعامل مع داء السكري من النوع 2 بشكل أساسي عن طريق زيادة التمرين وتعديل النظام الغذائي وبالتالي يمكنك، يا عزيزتي، حماية نفسك وعائلتك، من خلال اعتماد طعاماً صحياً معدّاً في المنزل وضمن ظروف صحية مضمونة.

عدا عن أن الإكثار من استهلاك الوجبات السريعة، المعدّة خارج المنزل، له مخاطر جمّة على الصحة وانعكاسات سلبية متعدّدة على الجسم، إن كان لناحية الزيادة في الوزن أو زيادة مخاطر الإصابة بكل أنواع الأمراض، كالسكري مثلاً.

اقرئي المزيد: النوم لوقت طويل يزيد من خطر الإصابة بالسكري

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية