عالجي شعرك التالف في المنزل

عالجي شعرك التالف في المنزل

إحصلي على شعر مثالي

صحيح أنّ قصّ الشعر يعالج مشاكل عديدة إلا أنّك قد لا تكونين مستعّدةً لخسارة خصلات شعرك الطويلة! لذلك لا داعي لأن تلجئي الى قصّه كلّما أردتِ أن تعالجي شعرك التالف، فليس عليك سوى أن تتبعي هذه الخطوات للعناية بشعرك في المنزل فتصلين من خلالها الى هدفك.

ias

إلجئي الى خل التفاح
الإستخدام المفرط لمستحضرات تصفيف الشعر يؤذي شعرك ويجعله جافاً وباهتاً. إلا أنّ هذا العلاج الطبيعي يعيد الحياة الى شعرك إذ يعالج الأضرار التي يعاني منها فيظهر ناعماً ولامعاً من جديد. ليس عليك سوى أن تغسلي شعرك بواسطة خلّ التفاح وثمّ إزالته بماء فاتر. ضعي القليل من كريم الشعر المنعّم قبل الإنتهاء من غسله.

إستخدمي قناع مرطّب طبيعي
كما تعلمين، التعرّض لأشعة الشمس يؤذي شعرك وليس فقط بشرتك، فالأشعة القويّة تجعله جافاً ومتقصفاً. حضري في منزلك قناعاً طبيعياً مؤلفاً من نصف كوب من زيت الزيتون، بيضة وملعقتين من العسل. أخلطي المكونات جيداً وضعي المزيج على شعرك وغطّيه بواسطة كيس بلاستيكي لمدّة 45 دقيقة، ثم أغسلي شعرك بماء فاتر.

إستثمري في أدوات مفيدة لشعرك
إحصلي لشعرك على فرشاة مع شعيرات عريضة لتمنعي تكسّر خصلات شعرك. إذا كان شعرك تالفاً، يفضل ألا تستخدمي أدوات لتمشيطه، لذلك إلجئي الى أكسسوارات الشعر التي تزيّنه من دون أن تؤذيه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية