عبارات اياك أن تقوليها لفتاة سمينة

الفتاة السمينة

الفتاة السمينة

رغم الحساسية التي تلد في داخل الفتاة السمينة بسبب العقبات اليومية التي تواجهها في لباسها، تحرّكها وشكلها الخارجي، مقابل كلّ ذلك تأتيها الملاحظات والمطالعات من كلّ حدب وصوب، ما يزيدها أذيةً وغالباً ما تراه اهانة أو شماتة مُتعمّدة! فما هي العبارات التي تزيد الوضع تعقيداً؟

ias

 

                   (ما هو تأثير الوزن الزائد على صورتك الاجتماعية؟)

 

– أقلّه تتمتعين بالوجه الجميل: هذه العبارة، تستطيع أن تؤذي صاحبات الوزن الزائد لأيام وأسابيع متتالية فهي فعالة في هذا الصدد بشكل فظيع! هذا الكلام سيعني أنّها لا تتمتّع بأي عنصر جماليّ آخر، وأن شكلها الخارجي مريع لدرجات بعيدة . فأرجوك ايّاك أن تقولي هذه العبارة لصديقتك السمينة من الآن وصاعداً، أبداً!

 

– خففي أكلك: آه حقاً؟ برأيك لم تخطر في بالها هذه النصيحة الذهبية من قبل؟! عزيزتي عليك أن تعرفي أن الفتيات السمينات بإرادتهنّ ولأنهنّ يحببن السمنة المفرطة لا يتجاوزن عدد أصابع اليد الواحدة في العالم كلّه! فالفتاة التي توجّهين إليها هذا الكلام، قد حاولت طبعاً ان تخفف أكلها من قبل ولكنّها فشلت!

 

               (اختبري نفسك: هل أنت متصالحة مع نفسك؟)

 

– هذا الرجل لا يحبّك، بل يضحك عليك: شكراً لك على الحفرة التي أسقطت صديقتك فيها! هل تعين فعلاً وقع هذا الكلام؟! أولاً، عليك أن تعرفي أن الفتاة السمينة تعاني من هاجس كبير وهو أن يكون شكلها الخارجي عائقاً أمام حياتها العاطفية، فحين تجد الرجل الذي يرى المرأة في داخلها وينسى الشكل لن تحتمل منك أن تصيبيها في العمق وكأنك تقولين لها إنها لا تستحقّ الحبّ!

 

                    (كيف تلفتين نظره من اللحظة الأولى؟)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية