عبارات تجعلك تكسبين ثقة الآخرين

كسب ثقة الآخرين

كسب ثقة الآخرين

نعيش مع الآخرين أحياناً، ممن يكبروننا سنّاً من أهالينا ومديري عملنا ومن نحبّ أن نطبع لديهم صورة اجتماعية مثالية أزمة ثقة. ولكنّ الحلّ بسيط جداً يكمن في بعض العبارات والكلمات البسيطة طبعاً حين نفهم معناها وتقترن بالفعل والتنفيذ. ما هي الجمل التي ستكسبك ثقة الناس حين تتعاملين معهم؟ اكتشفي. 

ias

 

                                         اختبار : ما هي نقطة القوة في شخصيتك؟

 

– شكراً: هذه العبارة البسيطة يجب أن تكون من ضمن روتينك اليومي ومن دون تردد أبداً، كونها تُظهر مدى امتنانك لأي خدمة يُسديها شخص اليك وعن مدى تقديرك لأي خطوة حسنة مهما كانت بسيطة حين تقام لصالحك. تذكّري بأنّ الامتنان أو مجرّد كلمة "شكراً" ستعكس عنك صورة الشخصية المتواضعة والطيبة وترفع من ثقة الناس فيك ولا تنسي مطلقاً أن النّاس يعشقون أن يسدون لبعضهم خدمة ولكنهم يكرهون ويرفضون أن يلبّوا الاوامر! 

 

– مثلك، أهتمّ لهذا الموضوع:  كي تحوزي ثقة الآخرين، يجدر بهم أن يشعروا أنّ علاقة تشبه الزمالة تجمع بينكم وبمعنى أكثر دقّة أن نقاط مشتركة كثيرة ترعى علاقتكم هذه. لذا حين تتحدّثين لزميل في العمل، لصديق، لمدير أو لزبون أي لمطلق شخص تصادفينه في حياتك اليومية أريه أنّك تقاسمينه الاهتمامات لموضوع معيّن وليس كأنّك تحاولين تخطّي أمر أنّه ضليع في أمر ما وتختارين أن ترمي عليه المواعظ والنصائح التي قد لا يحتاجها، وهنا ستخسري ثقته لأنّه سيشعر أنّك تحاولين التفوّق عليه ليس الاّ. 

 

                                    كيف تبنين ثقتك بنفسك؟

 

– أنا أثق بحكمك أو رأيك: : هل من طريقة أكثر وضوح وسهولة كي تكسبي ثقة الآخرين كأنّ تمدّيه بالشعور الذي تتمنّين أن يبادلك به وتُشعريه أنّك تثقين بقدراته وآرائه وكلّ ما يقوله أو يفعله؟ّ! بذلك ومع التصرّف بحسب هذا النهج ستكسبين ثقة هذا الشخص ويشعر أن خدمتك أو العمل لصالحك أو استغنام فرصة دعمك لن يذهب هباءً. 

 

–  الكلام العلمي: وهنا ننصحك أن تفكّري جيداً بما تتكلمين وأن تتأكدي من أي معلومة تطلقينها أو تتحدثين بها، وأن تبتعدي عن الكلام العاطفي والانفعالي، كأنّ تضمّني حديثك تواريخ، أقوال مأثورة وغيرها من السبل التي تجعل كلامك يوحي بالثقة. 

 

                         ما هي المهارات التي يجب أن تضيفيها الى السيرة الذاتية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية