عبايات المصممة السعودية روان الرقيمي بنكهة مختلفة وما علاقة القهوة؟

مقابلة مع المصممة السعودية روان الرقيمي

"اعتمدتُ في مجموعة عبايات "روبوستا 2019" ألوان بُن القهوة في جميع مراحله". هذا ما قالته مصممة الأزياء السعودية روان الرقيمي لياسمينة في احتفال تدشينها لمجموعتها الجديدة والتي خصّت فيها (الباريستاز) لتكون بذلك أول سعودية على مستوى الخليج والوطن العربي تصمم لموظفات المقاهي. في هذا الحوار تتحدث روان عن تفاصيل مجموعتها والألوان والخامات التي اعتمدتها فيه.

ias
ما علاقة القهوة بالعبايات

بدايةً كيف دخلت عالم تصميم الأزياء؟

عالم الأزياء بكل ما يحتويه من تفاصيل كان يُبهرني فشغُفتُ به منذ الطفولة وظلّ يرافقني إلى أن حسمت الأمر في عام 2013 فدخلت هذا العالم وأصبحت مدرّبة في مجال تصميم وخياطة الأزياء وأقمت عدداً من الدورات وورش العمل في ما يتعلق برسم الأزياء وتصميم فساتين السهرة والعبايات والجلابيات وغيرها.

"روبوستا" هذا الاسم أطلقته على مجموعة عباياتك الجديدة ما السبب الكامن وراء هذا المسمى؟

في مرحلةٍ ما من حياتي كنت أمر بفترةٍ عصيبة تحمل في طيّاتها الكثير من المرارة، لكني استطعت أن أجعل من ألمي قوة، ومن عمق المرارة وُلِدت مجموعة (روبوستا) انعكاساً لعلاقة الحب التي تربطني بالقهوة. وتزامناً مع رؤية 2030 التي سمحت للمرأة العمل في المقاهي أحببت ان أصمم لـ (الباريستاز) للظهور بشكل وستايل جميل حيث قمت بدمج المريلة بالعباية معتمدةً فيه على قماش القطن الطبيعي والجلد ليكون سهل التنظيف وغير متعب، وجعلت ألوانها مستقاة من ألوان بُن القهوة في جميع مراحله، ابتداءً من مرحلة التجفيف والتحميص إلى أن تنتهي بالأسود.

كيف كان انطباع الحضور تجاه عبايات (الباريستاز) خصوصاً بانك أول سعودية على مستوى الخليج والوطن العربي تصمم لموظفات المقاهي؟

في البداية عندما شاهدوا التصاميم أعجبوا جداً بدمج خامة الجلد في العباية ولكن عندما علموا أنها مخصصة لـ (الباريستاز) اندهشوا وأحبوا الفكرة جداً، وسيكون هناك أكثر من تعاون مع مقاهي معروفة لإنتاج مثل هذه العبايات للموظفات فيه.

عبايات المصممة السعودية روان الرقيمي

حين مشاهدة المجموعة نلاحظ تنوعاً من ناحية التصاميم واختيار الخامات حدثينا عن ذلك؟

صحيح، لقد تعمدت التنوّع في مجموعتي الجديدة من حيث اختيار الخامات والألوان لكي تتلائم مع المرأة السعودية واحتياجاتها والمكان الذي تتواجد فيه، فهناك قطع تتلائم مع المرأة العاملة للإرتداء اليومي فاستخدمت فيها قماش اللينن الطبيعي البارد المناسب للأجواء بالإضافة الى شمواه جاكار لإضافة لمسة من الفخامة الى القطعة، وهناك نمط الكاجوال الذي اخترت فيه قماش التفتاه وأضفت لمسة تفتاه ايطالي وزينت القطعة بالسوارفسكي والاحجار. بالإضافة الى قطع تناسب المناسبات الهامة لذلك استخدمت قماش كريب ڤالنتينو اللامع والجلد ذو النقوش العربية استناداً لأصل القهوة العربي. أما العبايات العصرية المواكبة لخطوط الموضة فقد اخترت لها ألواناً غير اعتيادية وبتصميم الكيمونو الياباني استناداً لآلة الكيمكس اليابانية لصنع القهوة، واختيار قماش التفتاه والحرير الطبيعي.

في ظل المنافسة القوية في السوق السعودي، ما الذي يميز تصاميم روان الرقيمي عن غيرها؟  ما يميز قطعي هو استخدامي لأقمشة السهرة في العبايات لإضافة الفخامة والرقي وتنفيذها بالخياطة الراقية "الهوت كوتور"، فأنا أحرص دائماً على اختيار الأقمشة ذات الجودة العالية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية