كيف ستقدّم الدور العالميّة مجموعاتها الجديدة في ظلّ جائحة كورونا؟

عروض الازياء الجديدة للعام 2020 2021 في ظل جائحة كورونا

عروض الأزياء المنتظرة لعرض مجموعات الموسم المقبلة لن تقام ضمن فعاليّات عالميّة كالسابق، وذلك بسبب جائحة كورونا التي فرضت على العالم أجمع قيودًا صارمة لمنع تفشّي الفيروس.

ias

الإجراءات التي اتّخذتها الدور العالمية بسبب جائحة كورونا بدأت منذ بداية تفشّيه في إيطاليا أولًا، وتحديدًا بعد أن أقيم عرض مجموعة Giorgio Armani لخريف وشتاء 2020- 2021 من دون حضور، لتبدأ ن بعده قرارات إلغاء الكثير من فعاليات عروض الازياء العالمية، وغيرها من الأحداث المهمّة. ولذا، لجأ الصمّمون إلى طرق جديدة لعرض مجموعاتهم، في خطوة للكشف عن أجمل الصيحات والتصاميم.

Dior ستعرض مجموعة كروز من دون حضور!

عروض الازياء الجديدة للعام 2020 2021 في ظل جائحة كورونا

لعرض مجموعة كروز للعام 2021، ستنظّم Dior عرضًا تكشف خلاله عن تصاميم المجموعة وما يرافقها من صيحات، وذلك في Piazza del Duomo في المدينة الإيطالية الأثرية Leece. وقد أعلنت الدار عن ذلك في مؤتمر أقيم عن طريق الفيديو، حيث أكّدت أنّ العرض سيقام في المكان المذكور في الـ 22 من شهر يوليو المقبل، ولكن من دون وجود أيّ مدعوّين، وذلك بسبب الإجراءات المتّخذة في ظلّ جائحة كوفيد 19.

مجموعة Armani ستعرض مجموعاتها في ميلانو

عروض الازياء الجديدة للعام 2020 2021 في ظل جائحة كورونا

أعلنت مجموعة Armani أنّ مجموعات Giorgio Armani وأيضًا Emporio Armani للرجال والنساء ستعرض في شهر سبتمبر من العام 2020 في ميلانو، في حين سيتم تأجيل عرض Armani Prive لشهر يناير من العام 2021 في Palazzo Orsini في ميلانو. والجدير ذكره، أنّ مجموعة أرماني تستأنف عملها ضمن تدابير محدّدة وتطلق مبادرات جديدة.

Saint laurent تلغي عروضها للعام 2020

عروض الازياء الجديدة للعام 2020 2021 في ظل جائحة كورونا

بسبب جائحة كورونا، أعلنت Saint Laurent عن إلغاء كافة عروض أزيائها للعام 2020، وقد جاء في البيان الذي أصدرته لهذا الغرض: "مدركةً للظروف الراهنة وما يرافقها من تغيير جذري، قررت دار سان لوران مراجعة علاقتها بالوقت وتحديد روزنامة خاصة بها. وستقوم العلامة بالتركيز على قيمة الوقت واعتماد إيقاع يناسبها ويسمح لها بتقدير علاقتها بالأشخاص وبيوميّاتهم. دار سان لوران لن تقدّم مجموعتها المقبلة ضمن الروزنامة الرسمية لعروض 2020، وهي ستقوم بتحديد أجندة خاصة بها على أن تقوم بتقديم تصاميمها وفق خطّة متجدّدة تخضع إلى حاجات الابتكار".

> "دار سان لوران لن تقدّم مجموعتها المقبلة ضمن الروزنامة الرسمية لعروض 2020"

Gucci تعلن إبطاء وتيرة عملها

عروض الازياء الجديدة للعام 2020 2021 في ظل جائحة كورونا

أعلن المدير الإبداعي لدار Gucci أليساندرو ميشال من خلال حسابه على "إنستغرام" مؤخراً قرار إبطاء وتيرة العمل، مشيرًا إلى غوتشي ستعرض فقط مجموعتين سنويًّا. وكتب: "نريد تقديم فصول جديدة من تاريخنا، مزيج من عدم الانتظام والفرح والحرية، من القواعد والأنواع والأمكنة والرموز اللغوية ومنصات وسائل التواصل".

> "أجد أنه بات من الضروري أن أغير طريقة عملي، أن أفتح طريقاً أخرى، بعيداً عن العناوين العامة التي تفرضها هذه الصناعة. نريد أن نبني عالماً ابداعياً جديداً".

خطوة جديدة من مجلس الأزياء البريطاني

أعلن مجلس الأزياء البريطاني عن إطلاق بديل عن أسبوع الموضة اللندني، حيث سيتم المزج بين عروض الأزياء الرجالية والنسائية ضمن منصّة إلكترونية، تتيح للمهتمين مشاهدة العروض افتراضيًا.

أسبوع الموضة الباريسي الافتراضيّ

عروض الازياء الجديدة للعام 2020 2021 في ظل جائحة كورونا

ينتظر عشّاق الموضة أسابيع الموضة الباريسيّة لاستكشاف أجدد الصيحات للمواسم الجديدة، وحتى في ظلّ هذه الجائحة، سيتيح لهم اتّحاد الازياء الراقية والموضة مشاهدة العروض واستكشاف المجموعات الجديدة، ولكن هذه المرّة افتراضيًا على منصّة إلكترونية. ولذا، سيقدّم كلّ مصمّم مشارك مجموعته ضمن فيديو. وبالحديث عنه، اطّلعي على أبرز ما لفتنا في أسبوع الموضة الباريسي للخياة الراقية لصيف 2020.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية