عصام بريدي

كل ما تريدين معرفته من اخبار ومعلومات وصور ووثائق عن  عصام بريدي

ولد الممثل والمطرب اللبناني عصام بريدي في بلدة فيطرون في العام 1980، هو الإبن البكر لنهاد وجورجيت، شقيقه مقدّم البرامج اللبناني وسام بريدي، وشقيقته ماريان. درس عصام التمثيل في معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية، ثمّ بدأ العمل في مجال المسرح والسينما والتلفزيون. كما درس الموسيقى والغناء الشرقي في المعهد العالي للموسيقى، وتخرّج من برنامج المواهب ستديو الفن عام 2001 عن فئة الأغنية الطربية العربية.

ias

كانت له مجموعة من الأدوار اللافتة في الدراما اللبنانية، إلاّ أنّ الجمهور عرفه بقوّة بعد سلسلة "آدم وحواء" إلى جانب الممثلة باتريسيا نمّور، التجربة التي كرّسته ممثلاً كوميدياً قوياً على الساحة، ليعيد الكرّة لاحقاً في عدد من الأعمال مثل " أبطال وحرامية" مع طوني عيسى، و"زفّة" مع ديامان أبو عبود. وبعيداً من التمثيل، كان عصام يملك وأخيه وسام مطعم " قرنفل" في منطقة الضبيّة في بيروت.

لم يستطع عصام إكمال دوره القوي واللافت في مسلسل "علاقات خاصة"، لأنّ الموت كان من نصيبه في الثاني عشر من أبريل 2015، بعد تعرّضه لحادث سير على طريق بيروت، مشكلاً حالاً من الصدمة والذهول والحزن الكبير في نفوس أهله ومحبيه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية