المسك ملك عطور المرأة السعودية!

المسك ملك عطور المرأة السعودية!

حين نبحث في أسرار جمال المرأة السعودية، وتحديداً في عطورها، نجد أنّ للمسك حضوره القوي، فهو وبعيداً عن تركيبات العطور العالمية، غالباً ما يرافق إطلالتها، ويمنحها شذى استثنائياً يجعلها مختلفة عن بقيّة النساء. بعدما أخبرناك سابقاً عن مزايا العود في العطور، يأتي اليوم دور المسك.

ias

تشبه تركيبة عطر المسك أي نوع آخر من الزيوت، تستعمله المرأة السعودية دوماً إلى جانب عطرها أو بمفرده، وتضعه على مناطق النبض، أي على المرفق، أو المعصم، أو العنق، أو خلف الأذنين، وبعض النساء يعملن على فركه وتوزيعه في مناطق أخرى من الجسم كالذراعين والقدمين وخلف الركبة. للمسك في المملكة العربية السعودية أنواع وهي المسك الأبيض والمسك الأسود، ويعد من المواد المثالية للتعطر والحصول على رائحة ذكية طيلة النهار. 

طريقة الاستخراج الغريبة

يعتبر عطر المسك من أشهر أنواع العطور وأكثرها فخامة وثمناً، وهو من العطور القديمة التي كانت يُجلب إلى مناطق شبه الجزيرة العربية من الهند وهضبة التيبت، وطريقة استخراجه غريبة إلى حد ما، حيث يكون عطر المسك موجوداً في كيس خاص في بطن غزال المسك، وهو نوع من أنواع الظباء، كما أنّ هذا الكيس موجود في غدة تفرز مادة المسك، وهي موجودة في بطون الذكور فقط ولا توجد عند الإناث.

عطر المسك وفوائد صحية فريدة!

عند البحث عن مزايا عطر المسك، عرفنا أنّ له فوائد صحية عديدة وغير متوقعة، حيث يعمل على تقوية القلب وينظم دقاته، على تنقية الجسم من السموم. كما يُستخدم في تصنيع الأدوية المقوية للعين، حيث إنّه يجلو بياض العين، إضافة إلى دوره في علاج الصداع والزكام. وبالحديث عن العطور، نذكرك بأحدث الابتكارات العالمية في صيف 2019.

العطور العالمية أدخلت المسك في تركيباتها

نادراً ما نجد عطراً عالمياً فخماً يفتقر إلى هذا المكوّن في تركيبته، فالشركات العالمية وعت لفرادته وقدرته على منح الشذى جرعة إضافية من الجاذبية التي لا تقاوم. ونذكر على سبيل المثال: Musc Noble من غيرلان، Amber Musc و Rose Musc من Narciso Rodriguez و CardaMusc من Hermès وغيرها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية