كيف يمكن علاج آلام الرقبة بسبب النوم الخاطئ؟

علاج آلام الرقبة بسبب النوم الخاطئ

مصدر الصورة موقع Unsplash

إن كنت تودين معرفة كيف يتم علاج آلام الرقبة بسبب النوم الخاطئ فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أهم هذه العلاجات التي تخلصك من هذا الألم المزعج.

ias

أثبتت العديد من الدراسات أن وضعية النوم تؤثر على صحتك بشكل كبير، ففي حال إعتمدت وضعية نوم خاطئة، قد تُصابين بآلام في مُختلف آلام الجسم ومنها الرقبة. وفي حال إستيقظت وشعرت بألم كبير في الرقبة، من الطبيعي أن تتساءلي كيف يمكن التخفيف والتخلص من هذا الألم، وهذا ما إخترنا أن نعرفك عليه هنا!

علاج آلام الرقبة بسبب النوم الخاطئ

بسيطة هي الطرق التي تساعدك بالتخلص من ألم الرقبة الناتج عن وضعية النوم الخاطئة، ومن أهم هذه العلاجات نقدم لك:

  • المُسكنات: يمكنك اللجوء الى الأدوية المُسكنة لهذا الألم والتي لا تستلزم وصفة طبية مثل النابروكسين، والأيبوبروفين، والباراستيمول.
  • الكمادات: الى جانب قدرتها في علاج ألم الدورة الشهرية، تُعتبر الكمادات أيضاً من أفضل الطرق التي تعالج مُختلف الآلام والتشنجات خصوصاً آلام الرقبة. فننصحك بتعريض الرقبة للبرد أولاً من خلال إستخدام الكمادات الباردة أو الثلج ثم وضع الكمادات الدافئة بعد 48 ساعة.
  • التدليك: للتدليك فوائد جمة أبرزها مُتعلق بالصحة، فالتدليك يساعد في إرخاء العضلات والمفاصل ويُخفف من تشنج العضلات، ولهذا السبب اتبعي هذه التقنية بطريقة هادئة مع تطبيق القليل من الزويت أيضاً.
  • تمارين الرقبة: أكد العديد من الأطباء أن هناك تمارين معينة تُخلصك من ألم الرقبة والظهر في الوقت نفسه وهي تتمثل بالجلوس بطريقة مستقيمة وتحريك الرقبة يميناً ويساراً ببطء ويمكنك أيضاً اللجوء الى السباحة.

طريقة النوم المناسبة للرقبة

لكي تتجنبي ألم الرقبة بسبب وضعية النوم الخاطئة، من الضروري أن تكتشفي ما هي وضعية النوم المناسبة وهي التي تتمثل بالنوم على الجانب أو الظهر مع وضع وسادة لإسناد إنحناء الرقبة من الخلف واخرى أقل سمكاً لوضعها تحت الرأس. وننصحك من هنا بتجنب النوم على البطن لأنها تُعتبر من وضعيات النوم الخاطئة والتي تحدث تشنج في العضلات والأعصاب الموجودة في الرقبة.

وأخيراً، هل تعرفين أن هناك وضعية نوم تؤدي إلى ظهور التجاعيد في وجهك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية