علاج اثار الجروح والخدوش في الوجه بوصفات منزليّة فعالة!

علاج اثار الجروح والخدوش في الوجه

إن كنت تودين كيف يمكن علاج اثار الجروح والخدوش في الوجه فتعرفي مع ياسمينة في المقال التالي على أهم الوصفات الطبيعية التي تخلصك من هذه المشكلة بوقت قياسي.

ias

في حال كنت مصابة بالجروح والخدوش في وجهك، عليك تقديم العناية الخاصة واللازمة بهم لتتخلصي منهم تماماً، من هنا سنعرفك على أهم الخلطات الطبيعية المنزلية التي تساعدك بالتخلص منهم تُعيد لك بشرتك المشرقة.

وصفات منزلية للتخلص من اثار الجروح والخدوش في الوجه

من أهم الوصفات والخلطات الطبيعية التي ننصحك بتطبيقها على بشرتك للتخلص من آثار الجروح والخدوش نذكر لك:

  • الزيوت: تتعدد الزيوت الطبيعية التي تساعدك في العناية بالبشرة ومن أهمها زيت الزيتون وزيت جوز الهند واللافندر، ومن هنا ننصحك بخلط هذه الزيوت سوياً وتطبيقها على مكان الجروح والخدوش لحوالي 30 دقيقة تقريباً.
  • جل الصبار: من المعروف أن لجل الصبار فوائد للوجه تُخلصه من الشوائب وتمنحك بشرة أكثر نضارة وتوهج، وهو يحتوي على خصائص مهدئة تساعد بالتخلص من آثار الجروح والخدوش في الوجه. ولهذا السبب ننصحك بتطبيق القليل من هذا الجل على مكان الجرح بحركات دائرية وتركه لحوالي نصف ساعة ثم دهن الوجه بزيت اللوز الحو أو زيت الزيتون.
  • العسل: لا شك لخلطات العسل تأثير كبير على بشرتك نظراً للخصائص والفوائد التي يتمتع بها، ومن هنا ننصحك بتطبيق طبقة رقيقة من العسل على المنطقة المصابة وإزالتها في اليوم التالي.

علاجات اخرى

الى جانب هذه الوصفات، يمكنك إتباع طرق ونصائح اخرى للتخلص من هذه المشكلة ومنها:

الى جانب هذه الخلطات، يمكنك أيضاً تطبيق الكريم المخصص لإزالة الجروح القديمة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية