طبقي افضل علاج اظافر اليد من الفطريات بوصفات منزلية بسيطة

علاج اظافر اليد من الفطريات بوصفات منزلية

اختارت لك ياسمينة وصفات طبيعية ومنزلية يمكنك ان تستخدميها بمثابة علاج اظافر اليد من الفطريات لنتائج مذهلة خلال فترة قصيرة:

ias
  1. اسباب وطرق علاج فطريات اظافر اليد
  2. علاج اظافر اليد من الفطريات بالثوم
  3. علاج اظافر اليدين بوصفات طبيعية

1- اسباب وطرق علاج فطريات اظافر اليد

علاج اظافر اليد من الفطريات بوصفات منزلية

تصاب الاظافر عند البعض بالتهاب بكتيري يعرف بالفطريات، وينتشر سواء في اظافر اليدين او القدمين، وذلك لاسباب كثيرة منها مرضية، وأخرى لها علاقة بقلة النظافة بحيث تترك الاظافر من دون تنظيف فتتراكم الاوساخ والبقع الصفراء او البيضاء داخلها لتتطور وتصبح عبارة عن فطريات ما يسبب بتلف الاظافر وتشققها بشكل يؤثر سلباً على شكلها.

ومن اعراض اصابة الاظافر بالفطريات، انها تصبح اكثر خشونة، ومتكسرة، وتسبب الالم في كثير من الاوقات خصوصاً عند قصّ اطراف الاظافر، بالاضافة الى تغير لونها ليصبح باهتاً، واقرب الى اللون الاصفر، عدا عن خروج رائحة كريهة من الاظافر المصابة بالفطريات، وهذه العوامل كلها والاعراض تؤثر سلباً على مظهر الاظافر وشكلها وعلى الاطلالة ككلّ، ما يحتّم على المصاب بالفطريات العناية بالاظافر بشكل مستمرّ للعلاج الفطريات والحصول على اظافر جميلة في كل الاوقات والمناسبات.

وقبل البحث عن العلاج سواء الطبيعي او عبر الكريمات من الافضل على المصاب بالفطريات ان يزور الطبيب المختص الذي يحدد اسباب ظهور هذه الفطريات وطرق العلاج الامثل، وفي الوقت نفسه يمكنك ان تلجأي الى عناصر الوقاية من الاصابة بفطريات الاظافر، من خلال الحرص على تنظيفها بشكل مستمرّ وغسلها يوميّاً وما بداخلها ومن ثم تجفيفها جيداً، وبهذه الطريقة تتفادين ظهور الفطريات لاسباب مرتبطة بالنظافة، كما عليك الابتعاد عن التعرق الذي يسبب بدوره ظهور الفطريات، كذلك من الافضل تقليم الاظافر وتهويتها وابعادها عن الرطوبة للمحافظة عليها.

كذلك يمكنك اللجوء الى العلاجات الطبيعية والوصفات المنزلية مثل الزيوت والثوم والخلّ وغيرها من المكونات القادرة بفضل خصائصها الجمالية على معالجة فطريات الاظافر سواء اليدين او القدمين.

2- علاج اظافر اليد من الفطريات بالثوم

علاج اظافر اليد من الفطريات بوصفات منزلية

يعدّ الثوم من العلاجات الطبيعية المفيدة في عالم العناية بالبشرة والجسم والاظافر، نظراً لخصائصه الجمالية الكثيرة التي من شأنك الاستفادة منها بتحويلها الى خلطات ووصفات منزلية سهلة التحضير والتطبيق.

ويشتهر الثوم بكونه من الوصفات الاساسية لعلاج الفطريات التي تصيب الاظافر سواء اليدين او القدمين، فهو يعمل على قتل الفطريات وتعقيم مكانها، وذلك من خلال عصر الثوم مباشرة على مكان وجود الفطريات للتخلص منها.

ولك ايضاً ان تستخدمي وصفات مكونة من الثوم، مثل اضافة الحلبة اليه ومزجهما معاً بكميات متساوية وغليها لحوالي العشر دقائق قبل تبريد الخليط ووضعه لاحقاً على الاظافر ومكان وجود الفطريات لازالتها والتخلص منها نهائياً.

كذلك، يمكنك ان تستخدمي وصفة الثوم وزيت الشاي، اذ ان هذه الوصفة مفيدة جداً للتخلص من الفطريات وعلاجها وازالتها عن اظافر اليد من خلال وضعها على مكان وجودها وتركها منقوعة لمدة ربع ساعة قبل غسلها وهذه الخلطة ليست مفيدة فقط لناحية التخلص من الفطريات انما ايضاً لتعقيم الاظافر وتطهيرها والتخلص من البكتيريا والاوساخ الموجودة داخلها.

اقرأي المزيد: طبقي علاج فطريات الاظافر بالثوم والوصفات الطبيعية لنتائج ستفاجئك

3- علاج اظافر اليدين بوصفات طبيعية

علاج اظافر اليد من الفطريات بوصفات منزلية

يمكن اللجوء في حال اردتي معالجة فطريات اظافر اليد بالوصفات الطبيعية المنزلية، الى خلّ التفاح وذلك من خلال مزجه مع الماء ونقع اليدين او حتى القدمين في الوعاء الذي يوضع فيه الخليط، واتركيها لحوالي النصف ساعة تقريباً ومن ثمّ عليك ان تجففي اليدين والقدمين جيداً وهذه الخطوة ضرورية جداً. كما يمكنك للحصول على نتائج اكثر فعالية وفي وقت اسرع ان تكرري استخدام هذه الوصفة خلال الاسبوع مع الاعتناء بالاظافر منعاً لظهور الفطريات مرة اخرى.

من جهة ثانية، يمكنك ان تمسحي بواسطة قطنة مبللة بزيت الشاي او زيت الزيتون الطبيعي المخلوط مع الاوريجانو اظافر اليد والمناطق المصابة بالفطريات وتدليكها بروية ونعومة لبعض الوقت وتكرري هذه الخطوة اكثر من مرة في الاسبوع للتخلص من الفطريات واعراضها السلبية على شكل اظافرك واطلالتك الخارجية.

ومن الخطوات التي يمكنك ان تجربيها من المنزل للتخلص من فطريات اظافر اليد، هي وضع الاصابع في وعاء بداخله مياه فاترة ممزوجة بالملح الانجليزي وتركها منقوعة لحوالي النصف ساعة، اذ ان هذه الطريقة مثالية جداً للتخلص من الفطريات ولتنظيف الاظافر وازالة الاوساخ العالقة في داخلها وقتل الباكتيريا كلها، ولك ان تضعي بعدها زيوت طبيعية لتدليك الاظافر واليدين لتصبح اكثر نعومة ونضارة وقوة.

اقرأي المزيد: كيف تنتقل فطريات القدمين وكيف تتلافينها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية