4 خطوات لعلاج الارتباك عند مواجهة الناس

علاج الارتباك عند مواجهة الناس

إن كنت تبحثين عن طريقة علاج الارتباك عند مواجهة الناس، ياسمينة اختارت أن تقدم لك هذه المجموعة من الخطوات الضرورية التي تعيد إليك ثقتك بنفسك.

ias

قدمنا لك في مقالات سابقة أفكار لأحاديث جاهزة تقتل الارتباك بينكما، لكن في حال كنت تستعدين للتحدث أمام الناس وتشعرين بالارتباك اعتمدي على هذه الخطوات.

تمارين اليوغا

ننصحك بممارسة تمارين اليوغا قبل يوم من موعد مواجهة الناس أو التحدث في مكان عام. هذه التمارين ستساعدك على الاسترخاء والتخلص من حالة التوتر التي تعانين منها.

مظاهر الثقة بالنفس

هناك مجموعة من الخطوات الضروري التي تندرج في إطار مظاهر الثقة بالنفس وأنك تتمتعين بها. من هذه المظاهر هي الجلوس وسط الناس وعدم الانزواء، المشي مرفوعة الرأس والكتفين إلى الخلف، عدم حمل الأغراض في يدك عند التحدث بل تحرير اليدين لسهولة في الحركة وأخيراً التحدث بنبرة عالية ولفظ مفهوم ليدل على تمتعك بالثقة العالية بالنفس. هذه الطريقة ستنعكس بصورة إيجابية على تصرفاتك.

التدرب على الردود المناسبة

في حال كنت تتحدثين في مناسبة عامة، فيمكن أن تطرح عليك بعض الأسئلة، من هنا أهمية أن تكوني جاهزة لها وتحضري الاجابات المناسبة على الأسئلة الشائعة في الموضوع الذي تتحدثين فيه. هذه الطريقة ستخفف من حالة الارباك التي تشعرين بها.

تنمية الذكاء العاطفي

هذه الخطوة ستساعدك على تعلم التحكم بانفعالاتك والمشاعر التي تنتابك في مواقف معينة. في هذا الاطار، ننصحك بأن تقومي في نهاية كل يوم بتدوين الأحداث التي حصلت معك والمشاعر التي ترافقت معها وقراءتها بصوت مرتفع ومعرفة المواقف التي من خلالها أخطأت في التعبير عن مشاعرك.

واكتشفي أيضاً طريقة علاج عوارض القلق والتوتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية