تعلمي كيفية علاج الام الظهر طبيعيا بالاعشاب

علاج الام الظهر طبيعيا

تعتبر مشكلة آلام الظهر من أكثر المشاكل شيوعاً لاسيما في الوسط المهني إذ يشكو غالبية الموظفين والموظفات من آلام الظهر وتشنّج الرقبة والعضلات. وإجمالاً ينتج ألم الظهر عن تصلّب العضلات الناجمة عن العادات الخاطئة كطريقة النوم ووضعية الجلوس والتسمّر ساعات طويلة في العمل أمام شاشة الكومبيوتر. ولكن علاج آلام الظهر ليس بالضرورة صعباً، بل قد يكون سهلاً وبسيطاً. تابعي ياسمينة، واكتشفي طريقة علاج آلام الظهر بالاعشاب:

ias

1- الحليب: إن آلام الظهر قد تنتج عن فقدان الكالسيوم في الجسم. لذلك، عليك شرب الحليب الغني بالكلسيوم الذي يحتاجه الجسم لتقوية العظام والعضلات. ويمكنك إضافة العسل على الحليب لفعالية أكبر.

2- كمّادات الثلج أو الكمّادات الساخنة: أثبت الطب العربي فعاليته في علاج الكثير من الامراض والأوجاع ومنها علاج آلام الظهر. وينصح الاطباء بتطبيق الكمّادات الباردة والمجمّدة على مكان الألم والضغط عليه لمدة 10 إلى 15 دقيقة يومياً، فهذا يساعدك على التحرّر من الألم. ويمكنك اعتماد الطريقة ذاتها وإنما بالكمّادات الساخنة.

3- القمح: يحتوي القمح على تسكين الألم. إنقعي حفنة من القمح في الماء طوال الليل، وفي الصباح أضيفي عليها القليل من عشب الكزبرة وكوباً من الحليب. إغلي الخليط على النار ثم إشربيه مرتين يومياً.

4- الملح الإنجليزي: يخفّف الملح الإنجليزي من إلتهابات المفاصل وبالتالي يعالج آلام الظهر. أخلطي ملعقتين كبيرتين من الملح الإنجليزي مع الماء الساخن ومنشفة. من ثمّ ضعي المنشفة على ظهرك ومكان الألم مدة ساعة.

5- الزيوت: لتخفيف آلام الظهر، يمكنك تدليك ظهرك بالزيت العشبي لمساعدة العضلات علي الإسترخاء. يمكنك إستخدام أي زيت عشبي كزيت اللوز وزيت الزيتون وزيت جوز الهند. سخّني الزيت على نار هادئة من ثمّ دلّكي بلطف المناطق المصابة.

إقرئي أيضاً: أسباب آلام الظهر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية