علاج التهاب اللثة بزيت الزيتون بخطوات بسيطة

طريقة علاج التهاب اللثة الشديد في المنزل

ان علاج التهاب اللثة بزيت الزيتون من الاساليب الشائعة والتي يلجأ اليها بعض الاشخاص وهي تعتبر فعالة في مجال التخلص من الم الاسنان. لذلك، ستعرفك "ياسمينة" على طريقة تطبيقها.

ias

1- علاج التهاب اللثة بزيت الزيتون:

ان زيت الزيتون يعتبر من افضل انواع الزيوت النباتية، نظراً الى انه غني بالمواد والخصائص المحاربة للالتهابات. لذلك، يمكن الاعتماد على زيت الزيتون للتخلص من التهاب اللثة، كون الاحماض التي يحتوي عليها مضادة للبكتيريا والفيروسات ويساعد على التخلص من تلك التي تصيب اللثة وتتسبب بالتهابها.

2- فوائد زيت الزيتون على اللثة:

تتعدد الفوائد التي يمنحها زيت الزيتون للثة:

  1. تعديل قلوية الفم وتنشيط الدورة الدموية في الانسجة الفموية.
  2. تحسين التغذية اللثوية وعلاج التهابات اللثة ونزيفها.
  3. تسريع اندمال الجروح الفموية.
  4. التخلص من الفطريات المسبب لرائحة الفم الكريهة.

3- كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج اللثة:

  1. ان زيت الزيتون يعتبر وسيلة طبيعية للمساعدة على عكس التهاب اللثة. كشفت احدى الدراسات أن تدليك الزيت على اللثة يساعد على التخلص من البكتيريا المسببة لالتهاب اللثة. وقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين قاموا بتدليك لثتهم بزيت الزيتون يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع انخفضت لديهم نسبة البكتيريا التي تسبب التهاب اللثة.
  2. المضمضة بزيت الزيتون هو ايضاً وسيلة طبيعية أخرى لمكافحة مرض اللثة.ويشير العلماء إلى أن ممارسة تمرير الزيت في فمك لمدة 15 إلى 20 دقيقة تساعد على التقليل من البكتريا في الفم التي من شأنها ان تسبب التهاب اللثة

إذاً، فان زيت الزيتون يعتبر فعالاً جداً في مجال التخلص من التهاب اللثة، الا انزيت الزيتون يعتبر فعالاً للعناية بالشعر ايضاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية