علاج الحبوب الكبيرة تحت الجلد في الوجه واسبابها

علاج الحبوب الكبيرة تحت الجلد في الوجه

مصدر الصورة موقع Freepik

علاج الحبوب الكبيرة تحت الجلد في الوجه واسبابه هو ما ستكشفه لك ياسمينة لتتمكني من التخلص من شوائب البشرة وتستعيدي نضارتها وجمالها.

ias

اختيار الطريقة المناسبة للعناية بالبشرة هو ما سبق وكشفناه لك في مقالات سابقة وقد اخترنا اليوم ان نعرفك على طريقة علاج الحبوب الكبيرة تحت الجلد في الوجه.

ما هي اسباب حبوب تحت الجلد؟

حبوب تحت الجلد في الوجه غالباً ما تظهر بسبب معاناتك من البشرة الدهنية التي تتراكم في الاوساخ والاتربة والملوثات فيها ما يؤدي الى ظهور الحبوب.

ان انسداد المسامات في البشرة سيؤدي الى التهابات فيها وبالتالي سيتسبب بظهور الحبوب، وكلما زاد التهابها كلما وجدت ان الحبوب اصبحت اكبر حجماً.

علاج حبوب تحت الجلد:

  • مكعبات الثلج: مكعبات الثلج يمكن ان تساعد على التخفيف من احمرار البشرة وتهيجها وبالتالي ظهور الحبوب. كل ما عليك فعله هو غسل البشرة بالماء الدافئ وغسول الوجه المناسب ثم قومي بتجفيفه وضعي بضعة مكعبات من الثلج في كيس بلاستيكي او قطعة من القماش وقومي بتمريرها على الوجه.
  • خلطة زيت شجرة الشاي: من المعروف عن زيت شجرة الشاي فوائده على البشرة وبدرجة اساسية التخلص من الحبوب والبثور فيها. لذلك اخلطي ملعقتين من زيت شجرة الشاي مع ملعقة من زيت الزيتون. طبقي المزيج على المنطقة المصابة بالحبوب واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • خلطة بيكربونات الصوديوم: اخلطي ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع كمية من الماء لتحصلي على عجينة. طبقي المزيج على الحبوب واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

والآن اكتشفي ايضاً هل حبوب تحت الجلد مؤلمة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية