علاج الخوف من الناس والقضاء على الأنثروبوفوبيا

علاج الخوف من الناس والقضاء على الأنثروبوفوبيا

نكشف لك اليوم عن علاج الخوف من الناس والقضاء على الأنثروبوفوبيا او المعروف برهاب الانسان وهي اضطرابا شخصيا واجتماعيا لا يمكن تجاهله على الاطلاق. وهي ضمن الانواع المختلفة من الفوبيا التي قد تصيبك بحسب برجك.

ias

من المهم بداية معرفة خلفيات هذا الاضطراب النفسي، الذي يرتكز على الخوف من الانسان الآخر، اسبابه، وحلوله.

العلاقة بين رهاب الانسان مع الرهاب الاجتماعي

رغم أن رهاب الإنسان يمكن أن يكون جزءًا من اضطراب القلق الاجتماعي إلا انهما ليسا متماثلين. اضطراب القلق الاجتماعي ينطوي على قلق شديد عندما تكون في موقف اجتماعي. يمكن أن ينطبق هذا على التواجد في حفلة أو في موعد ، أو حتى التفاعل مع أمين الصندوق أو العامل في المتجر، وهنا يشعر المرء بخوف لا يمكن السيطرة عليه، ومع ذلك، من الناحية النظرية، يمكن أن تشمل رهاب الإنسان عوارض لا علاقة لها بالتفاعل الاجتماعي، لانه اسبابه ليست واضحة وقد تشمل العوامل التالية:

العوامل المحتملة للاصابة

أوجه العلاج المختلفة

  • العلاج المعرفي السلوكي: اي العلاج بالكلام والتي تتم في عيادة الطبيب النفسي المختصص بالحالة والهدف منه تسليط الضوء على المشكلة من اجل كسر الحاجز الذي يضعه الانسان المريض ويتخلص من هذه العزلة، وقد يشمل هذا العلاج الصور الإرشادية، والتنويم المغناطيسي، وتمارين التنفس، وممارسة رياضة اليوغا.
  • العلاج بالادوية: قد تدعو الحاجة الى وصف الطبيب بعض انواع الادوية الطبية المضادة للقلق تفاديا لاي تطور سلبي في المشكلة.

كل ذلك يؤكد انه يمكن الشفاء من الامراض النفسية ليست امرا مستحيلا على الاطلاق، بل هناك دوما حلا لذلك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية