علاج الشعر المتقصف بطرق طبيعية ومضمونة!

علاج الشعر المتقصف

مصدر الصورة موقع Unsplash

إن كنت تتساءلين كيف يمكن علاج الشعر المتقصف فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على اهم هذه الطرق التي تخلصك من مشاطل شعرك وتمنحك شعر صحي وقوي.

ias

تعاني العديد من النساء من مشكلة تقصف الشعر التي تنتج عن عوامل عدة منها سوء التغذية، مشاكل صحية مثل إضطرابات الغدة الدرقية، العامل الوراثي وغيرهم من الأسباب. ومن الناحية الإيجابية، هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكنك إتباعها

افضل علاجات للشعر المتقصف

تتعدد الطرق التي يمكنك إتباعها لعلاج الشعر الجاف والمتقصف والتالف ومنها:

  • التقليل من عدد مرات غسل الشعر: من العادات الخطيرة التي تؤذي الشعر هي الإستحمام اليومي، فهذه العادة تُضعف خصلات الشعر تسبب جفاف الفروة، خصوصاً في حال كنت تستخدمين الماء الساخنة. ومن هذا المنطلق ننصحك بغسل شعرك مرتين الى 3 مرات في الأسبوع شرط استخدام الماء الفاترة.
  • الزيوت الطبيعية: من المعروف أن هناك العديد من الزيوت المغذية للشعر ومنها زيت الزيتون، جوز الهند، الجوجوبا وغيرهم من الزيوت التي تعمل على تقوية الشعر وبصيلاته. فلا تترددي بخلط هذه الزيوت سوياً وعمل حمام زيت مرتين في الأسبوع.
  • الفيتامينات والمعادن: أشارت العديد من الدراسات أن نقص الفيتامينات والمعادن ينعكس بصورة سلبية على الشعر، ولهذا السبب ننصحك بإتباع نظام غذائي صحي غني بهذه العناصر أهمها الحديد، الزنك، فيتامين ب 12 وحمض الفوليك، أو يمكنك الحصول عليهم عن طريق الحبوب والمُكملات.
  • قص أطراف الشعر: يُعتبر قص أطراف الشعر من أهم طرق العناية بالشعر وهذا لأن هذه الطريقة تزيد من كثافة الشعر وتمنع تقصفه.
  • الشامبو: من الضروري أن تتأكدي أن الشامبو الذي تستخدميه مناسب لشعرك، ومن هنا ننصحك بإستخدام المنتجات المصنوعة خصيصًا للمساعدة في تجفيف الشعر.

وأخيراً، يمكنك اللجوء الى افضل كريمات للعناية بالشعر من الماركات العالمية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية