حاولي علاج القشره من اول مره بهذه الخلطات

علاج القشره من اول مره بهذه الخلطات

الكثيرات منكن تعاني من ظهور القشرة البشعة على الشعر وهي من مشاكل الشعر الاسوأ الاخص عند تسريحه على النصف مثلاً أو حتى عند رفعه كله فهي تبرز عند خط الشعر عند الجبين. لذلك، اليك من ياسمينة هذه الخلطات الفعالة في إزالة القشرة فورًا ولكن بشرط تطبيقها كما يجب.

ias

بذور الحلبة: ضعي ملعقتي طعام من بذور الحلبة في وعاء وانقعيه في الماء ليلة كاملة ثم في الصباح التالي قومي بطعن البذور لتصبح على شكل عجينة ثم طبّقيها على فروة الرأس واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء الذي نقعت به البذور.

الحلبة وخل التفاح: ضعي بذور الحلبة المنقوعة في الخلاط مع القليل من خل التفاح ثم اخلطي المكونات جيداً لتتشكّل لديك عجينة. طبّقي الخليط على فروة الرأس اتركيه لبضع الدقائق ثم اغسليه بالماء.

الليمون: اعصري نصف ليمونة وطبّقيها على فروة الرأس ودلّكي بلطف ثم اتركيها تتشرّبها الفروة لمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق ثم اغسليها بالماء البارد.

زيت الزيتون: سخّني القليل من زيت الزيتون لمدة عشرين ثانية حتى يصبح دافئًا وليس ساخنًا كي لا تحترقي. ثم طبّقيه على فروة الرأس ودلّكيها ثم غطّي شعرك بمنشفة ساخنة لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي الشعر بعدها. يعتبر زيت الزيتون فعالاً في علاج قشرة الشعر كما  يرطّب  فروة الرأس ويغذّيها.

الزنجبيل: يعمل الزنجبيل على علاج قشرة الشعر بفضل مضاد للالتهابات والفطريات التي يحتوي عليها لذلك امزجي القليل من عصير الزنجبيل بالاضافة الى عصير الليمون وزيت السمسم أو زيت الزيتون بكميات متساوية. ثم بعد الخلط طبّقي المزيج على فروة الرأس ودلّكيها به لمدة 30 دقيقة ثم أشطفيه بالماء.

العسل: طبّقي القليل من العسل على فروة الرأس من خلال التدليك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم إغسليه بالماء والشامبو. يساعد العسل في تغذية الشعر لانه يحتوي على مضاد للبكتيريا والفيروسات والالتهابات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية