إخترنا لك أفضل وأهم طرق علاج القولون العصبي والتخلّص من الألم

علاج القولون العصبي بالاعشاب

يعتبر القولون العصبي من أكثر الامراض شيوعاً في عصرنا هذا، نظراً إلى الضغوط النفسية والجسدية التي نواجهها. وإجمالاً يصيب القولون العصبي حوالى 20 في المئة من الناس في العالم، ويؤدي إلى آلام حادة في المعدة والبطن تظهر عن طريقة النفخة والاسهال أو الامساك. فما هو أفضل علاج للقولون العصبي؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي طرق علاج القولون العصبي المتعدّدة:

ias

1- الابتعاد عن التوتر: من أولى سبل علاج القولون العصبي هو محاولة الابتعاد قدر الامكان عن مسبباتهن أي عن التوتر والضغوط النفسية.

2- الابتعاد عن التدخين والقهوة: كذلك من وسائل الوقاية من القولون العصبي هو ابتعادك قدر الامكان عن التدخين الذي يسبّب سرطان القولون. كذلك تجنّبي قدر الامكان القهوة والشاي لانها تضرّ مرضى القولون العصبي.

3- نظام غذائي صحّي: إذا كنت تعانين من مشكلة القولون العصبي، يكون عليك إذاً اتباع نظام غذائي صحي وسليم يقوم على الوجبات الخفيفة والاعشاب. وتناولي كميات من الألياف الطبيعية والمتوفرة الفواكه والخضراوات. وتجنّب المأكولات الدسمة والشحوم.

4- الاعشاب: لعلاج مشكلة القولون العصبي يمكنك تناول بعض الاعشاب التي تقلّص حركة الامعاء وتقلّل من نسبة الغازات والانتفاخ كالينسون والنعناع والزنجبيل والشمر. ولذلك إطحني كميات متساوية من هذه الاعشاب واخلطيها جيّداً ثم ضعي ملعقة صغيرة منها في كوب ماء مغلي واشربيه.

5- الزنجبيل والعسل: الزنجبيل مفيد جدّاً في علاج الم المعدة والغازات الناتجة عن القولون العصبي. ضعي ملعقة من الزنجبيل المطحون في كوب من الماء المغلي وأضيفي ملعقة من العسل واشربي الخليط يومياً.

إقرئي أيضاً:أسباب ألم المعدة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية