علاج الكلف بالوجه بخلطات طبيعية مذهلة!

علاج الكلف بالوجه

مصدر الصورة موقع freepik

إن كنت تتساءلين كيف يمكن علاج الكلف بالوجه فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أفضل الخلطات الطبيعية التي تخلصك من هذه المشكلة بسرعة قياسية.

ias

التعرض الزائد لأشعة الشمس، تناول أدوية معينة، الحالة النفسية السيئة، والكثير من الاسباب الاخرى هي من أهم الأمور التي تؤدي الى ظهور الكلف في الوجه. وإذا كنت تريدين التخلص من هذه المشكلة التي تحرمك من التمتع ببشرة صافية ونضرة، إكتشفي ما هي أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعدك في حل هذه المشكلة!

خلطة خل التفاح والعسل

قد تتفاجئين أن لخل التفاح الكثير من الإستعمالات الجمالية التي تجعلك تستغنين عن الكثير من مستحضرات التجميل الخاصة بك، فهو يحتوي على حمض السيتريك الذي يساعد في تبييض البشرة وتفتيحها، ولأن العسل يملك تأثير قوي على بشرتك، ننصحك بهذه الخلطة التي تمنحك بشرة تشع نضارة وتوهج في أقل من أسبوع. فكل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من العسل مع اخرى من خل التفاح وإضافة ملعقة صغيرة من الملح ثم مزج هذه المكونات جيداً وتطبيقها على أماكن الخلف والبقع لحوالي 30 دقيقة.

خلطة الألوفيرا والعسل

بِت تعلمين أن للألوفيرا أسباب عدة تجعله أساسي في روتين العناية بجمالك، فهو قادر أن يُرطب بشرتك ويخاص من كافة شوائبها ومشاكله خصوصاً الكلف والتصبغات. ولهذا السبب ننصحك من هنا بخلط ملعقتين من جل الألوفيرا مع ملعقة من العسل وتطبيق هذه الخلطة لحوالي 45 دقيقة على بشرتك.

خلطة الزبادي وعصير الفجل

يُعتبر عصير الفجل من أهم المكونات الطبيعية التي تساعدك في إزالة الكلف، ولأن للزبادي الكثير من الحسنات على البشرة أهمها أنه يزيل البقع الداكنة من البشرة ويلعب دور كبير في تفتيحها، إخلطي هذين المكونين سوياً للتخلص من الكلف وهذا من خلال وضع حوالي 4 حبات من الفجل في الخلاط وإضافة إليها ملعقة من الزبادي وملعقة من عصير الليمون وخلط هذه المكونات جيداً وتطبيقها على البشرة لحوالي 40 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.

الى جانب هذه الخلطات، هناك طريقة اخرى تساعد بالتخلص من هذه المشكلة وهي علاج الكلف بالليزر، فماذا تعرفين عنها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية