علاج المسالك البولية واعراضه لتستعيدي صحتك

علاج المسالك البولية واعراضه

ان علاج المسالك البولية واعراضه هي من المشاكل الصحية الشائعة التي يمكن ان تعاني منها وتتسبب في عرقلة روتينك اليومي. لذلك، "ياسمينة" ستقدم لك الحل.

ias

1- أعراض التهاب المسالك البولية:

  1. الشعور بالحاجة المتواصلة للتبول.
  2. الشعور بحرقة شديدة عند التبول.
  3. تسرب خفيف للبول.
  4. وجود دم في البول او الشعور بتعكر في البول مع وجود رائحة قوية.

2- علاج المسالك البولية طبيعياً:

1- التبول عند الحاجة:

ان كثرة التبول تساعد على التخلص من البكتيريا المتراكمة، لذلك، احرصي على التبول عند الشعور بالحاجة الى ذلك، رغم كثرة المرات التي تحتاجين اليها.

2- الحرص على تنظيف المنطقة الحساسة:

ان الحرص على نظافة المنطقة الحساسة من الاشياء الاساسية في مجال التخلص من التهابات المسالك البولية من اجل عدم انتقال البكتيريا من الشرج الى المسالك واحرصي على تنظيفها من الامام الى الخلف وليس بالعكس.

3- شرب كميات كافية من الماء:

غالبية العلماء يحرصون على تقديم النصائح لك بضرورة شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم تصل على الاقل الى ليترين، نظراً الى التأثير السلبي لجفاف الجسم على مختلف الاعضاء وطريقة عملها ومنها المسالك البولية التي يمكن ان تتعرض للالتهابات. فالماء يساعدها على التخلص من الاوساخ وتساعد على زياد التبول وبالتالي التخلص من البكتيريا.

4- الفيتامين C:

من فوائد الفيتامين C المعروفة هي قدرته على تقوية المناعة في الجسم، وبالتالي يفعل افراز النيترات في الجسم الاساسي في عملية انتظام عمل المسالك البولية ويقلل حموضة البول ما يشكل محيطاً غير فعال لنشاط البكتيريا.

إذاً، هذه هي اعراض وطريقة علاج التهابات المسالك البولية وندعوك دائماً ألا تعملي اية اعراض يمكن ان تفاقم الوضع وتتسبب بأمراض الكلى الخلطيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية