علاج انتفاخ الوجه بسبب الكورتيزون بنصائح بسيطة وفعالة!

علاج انتفاخ الوجه بسبب الكورتيزون

ان كنت تبحثين عن علاج انتفاخ الوجه بسبب الكورتيزون، ياسمينة اختارت ان تقدم لك هذه المجموعة من النصائح الفعالة التي تعيد اليك نضارة بشرتك وجمالها.

ias

علاج انتفاخ المنطقة المحيطة بالعيون هو ما سبق وكشفناه لك في مقالات سابقة وقد اخترنا اليوم ان نعرفك على طريقة علاج انتفاخ الوجه الناتج عن استعمال الكورتيزون.

طريقة علاج انتفاخ الوجه:

غالباً ما ينتج عن استعمال الكورتيزون انتفاخ في الوجه في ظاهرة تسمى بالوجه البدري، ويظهر عندما تبدأ الدهون بالتراكم في منطقة الوجه، لا سيما من الجانبين ما يجعل شكل وجهك مستديراً وممتلئاً.

لعلاج انتفاخ الوجه الناتج عن الكورتيزون يمكنك الالتزام بهذه المجموعة من النصائح:

  • تقليل جرعة الكورتيزون التي تتناولينها في اليوم.
  • استعمال بعض الادوية التي تساعد الجسم على التخلص من الكورتيزول وبالتالي التخلص من الانتفاخ الذي تعانين منه.

خلطات طبيعية لعلاج انتفاخ الوجه:

يمكنك ان تعمدي اضافة الى الالتزام بالنصائح التي قدمناها لك الى استعمال بعض الخلطات الطبيعية التي تسرع عملية التخلص من هذه المشكلة التي يمكن ان تفسد اطلالتك.

  • خلطة الشاي الاخضر: الشاي الاخضر يمتلك الكثير من الفوائد على البشرة وتخلصك من الشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالتك. قومي بعمل كوب من الشاي الاخضر وضعيه في وعاء مكعبات الثلج وضعيها في الفريزر. واستخدمي هذه المكعبات لتدليك الوجه بها للتخلص من انتفاخ الوجه واستعادة نضارته.
  • خلطة الكاكاو والقهوة: القهوة مقشر فعالة للبشرة، وبمزجه مع الكاكاو سيساعدك على تخفيف الاحتقان في الوجه والتخلص من انتفاخه. لذلك، اخلطي ملعقة من القهوة المطحونة مع ملعقة من الكاكاو وكمية من الماء لتحصلي على مزيج متجانس. طبقي المزيج على الوجه ودلكيه بحركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

هذه هي اذاً طريقة علاج انتفاخ الوجه بالكورتيزون، واكتشفي قواعد ذهبية لاستعمال علاج الكورتيزون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية