علاج تقصف الشعر الشديد أصبح سهلاً مع هذه الخلطات الطبيعية

علاج تقصف الشعر الشديد بخلطات طبيعية

معظم السّيدات يعانين من مشاكل الشعر الشائعة، أبرزها تقصف الشعر الشديد، التي من أهمّ أسبابها سوء التغذية، الافراط في تسريح الشعر وتمليسه، واستخدام المجفف بشكل متواصل، والتعرّض أيضاً لأشعّة الشمس، وكثرة استخدام الصبغات من دون استعمال وصفات ومواد لترطيب الشعر… وغيرها الكثير من اسباب تقصّف الشعر.

ias

وفي هذا السّياق، حتّى تتخلّصي من هذه المشكلة التي تزعجك كثيراً، تقدّم لك "ياسمينة" نصائح وخلطات تستخدم في علاج تقصف الشعر الشديد.

زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من ابرز العلاجات الطبيعيّة التي تساهم في الحدّ من تقصف الشعر، حتى ان غالبيّة الكريمات او الشامبوهات، مكوّنة من زيت الزيتون. لذا اعتمدي زيت الزيتون بشكل مستمرّ وقومي بنقع شعرك به ودعيه لفترة من الوقت لا تقلّ عن 15 دقيقة، ثمّ اغسليه جيّداً. وستلاحظين الفرق في وقت سريع لكن احرصي على تكرار هذا الامر على الاقل مرتين في الاسبوع.

العسل: ان العسل يساهم بكشل كبير في علاج تقصف الشعر، ويمكنك اللجوء اليه بعد اضافة القليل من الماء عليه، ليصبح كسائل، وضعيه على كامل شعرك لاكثر من 20 دقيقة، وستشهدين خلال ايام النتائج. واجعلي من العسل رفيقك الدائم.

البيض والعسل وزيت الزيتون: في خلطة البيض والعسل وزيت الزيتون هذه الكثير من الفوائد التي يستفيد منها الشعر، واهمّها انها تساهم في علاج تقصّف الشعر، وكل ما عليك فعله هو مزج العسل والبيض وقطرة من زيت الزيتون ليصبح اشبه بماسك او عجينة وضعيه على شعرك لفترة من الوقت ثم قومي بغسل شعرك.

الافوكادو وزيت اللوز: قومي بهرس الافوكادو جيّداً، وضعيها في وعاء ثم قومي بخلطها مع زيت اللوز لتصبح كالماسك، وضعيه على كامل شعرك واطرافه واتركيه لحوالي النصف ساعة وستتخلّصين من مشكلة تقصّف الشعر. لكن عليك ان تكرّري هذه الخلطة لنتائج طويلة المدى.

اقرأي المزيد: حيل للظهور بشعر كثيف في العيد بعيدا عن الخصلات المستعارة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية